رئيس التحرير: عادل صبري 07:06 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور.. السفير الامريكي يتابع برنامج "القرائية"بمدرسة الحلة بقنا

بالصور.. السفير الامريكي يتابع برنامج القرائيةبمدرسة الحلة بقنا

أخبار مصر

زيارة السفير الامريكي لمدرسة بقنا

بالصور.. السفير الامريكي يتابع برنامج "القرائية"بمدرسة الحلة بقنا

وليد القناوي 07 مارس 2017 14:04

زار السفير رستيفن بيركروفت، سفير الولايات المتحدة الأمريكية،  مدرسة الحلة الابتدائية بمركز قوص لمتابعة نتائج برنامج القرائية (الوقائي / العلاجي) بمراحل التعليم الأساسي ضمن مشروع تحسين الأداء التعليمي.
 

رافق بيركروفت، اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا،و شيري ف كارلين مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. 

 

وأشار محافظ قنا إلى أن برنامج القرائية يهدف إلى مواجهة صعوبات التعلم فى القراءة والكتابة والإملاء لدى تلاميذ الصف الاول والثاني والثالث الابتدائي بشكل خاص ومراحل التعليم الأساسي بشكل عام .

 

 

 وأوضح  أن عدد المستهدفين من البرنامج بمدارس المرحلة الابتدائية بلغ 62 الف و 740 من إجمالي 11 الف و 934 طالب وطالبة،بينما بلغ عدد المستهدفين بمدارس المرحلة الإعدادية 31768 من إجمالي 110934 طالب وطالبة في العام الدراسي 2017 /2018 .

 

 

وأكد الهجان قوة العلاقات الطيبة بين الولايات المتحدة الامريكية وجمهورية مصر العربية وتعاونهم المستمر في العديد من المجالات علي الصعيد الدولى والصعيد المحلي مثل الزراعات التعاقدية لمساعدة المزارعين ومشروعات مياة الشرب والصرف الصحى وأيضا في مجال التربية والتعليم  .

 

 

من جانبه قال السفير الامريكى إن التعاون المثمر بين البلدين يهدف الي تحقيق التنمية والسلام والأمن في المنطقة انطلاقا من الدور الرائد لمصر، فالمعونة الامريكية هدفها الاساسي تحقيق الأمن والاستقرار ومحاربة الإرهاب  .

 

 

و أشارت مدير الوكالة الامريكية للتنمية الي أن الوكالة قامت بالمشاركة في تدريب طلبة السنة النهائية من التعليم الجامعي بجامعة جنوب الوادي لتأهيلهم لسوق العمل ومساعدتهم علي إيجاد فرص عمل مناسبة لهم.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان