رئيس التحرير: عادل صبري 05:40 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور.. النمنم ومحافظ أسيوط يفتتحان المؤتمر الخامس لثقافة القرية

بالصور.. النمنم ومحافظ أسيوط يفتتحان المؤتمر الخامس لثقافة القرية

أخبار مصر

النمنم ومحافظ أسيوط يفتتحان المؤتمر الخامس لثقافة القرية

بالصور.. النمنم ومحافظ أسيوط يفتتحان المؤتمر الخامس لثقافة القرية

محمد كفافي 07 مارس 2017 13:48

افتتح وزير الثقافة،  حلمي النمنم،  ومحافظ أسيوط، المهندس ياسر الدسوقي، اليوم الثلاثاء، المؤتمر الخامس لثقافة القرية " "قرى الصعيد .. رصد الواقع .. استشراف المستقبل " والذي تستضيفه المحافظة في الفترة من 7 إلى 9 مارس 2017م بحضور صبري سعيد رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.

 

وقال الوزير، إن المؤتمر يعكس اهتمام القيادة السياسية بالصعيد وعدم تهميش أي فئة من فئات المجتمع، مشيرًا أن الثقافة ستولي الصعيد اهتمامًا غير مسبوقًا وخاصة أسيوط التي هي قلب الصعيد ومنها خرج رموز العلم والثقافة ورجالات السياسة مثل جلال الدين السيوطي وعمر مكرم وجمال عبد الناصر.

 

وأوضح المحافظ، أن المؤتمر جاء ليعكس أهمية القرية المصرية في ظل التحديات الكبيرة التي تواجهها، مثل الموروثات الثقافية والأمية والفقر والاعتماد على النشاط الزراعي فقط، مشيرًا إلى أهمية المؤتمر كمردود طبيعي لدعوة الرئيس السيسي وإطلاقه مبادرته الوطنية من المؤتمر الوطنى الثاني للشباب في محافظة أسوان بإنشاء الهيئة العليا لتنمية الصعيد وإنهاء كافة المشروعات التنموية لتحسين مستوى جودة الحياة بالصعيد وتوسيع نطاق اجراءات الحماية الاجتماعية.

 

ودعا الدسوقي، رجال الأعمال، للاستثمار في محافظات الصعيد وخاصة أسيوط التي تضم 235 قرية وبها العديد من المشروعات الخدمية والتنموية منها مشروع الاستهداف القومي للفقر ومشروع تكافل وكرامة وبرنامج الحد من الفقر.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان