رئيس التحرير: عادل صبري 04:50 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

غدًا.. انطلاق بورصة برلين بالمانيا.. وراشد يفتتح الجناح المصري

غدًا.. انطلاق بورصة برلين بالمانيا.. وراشد يفتتح الجناح المصري

أخبار مصر

يحيى راشد.. وزير السياحة

بمساحة 2400 متر

غدًا.. انطلاق بورصة برلين بالمانيا.. وراشد يفتتح الجناح المصري

شيرين خليفة 07 مارس 2017 13:09

تنطلق غدًا الأربعاء، فعاليات بورصة برلين الدولية " ITB "، والتي تعد أكبر بورصة سياحية في العالم، ومن المقرر أن يفتتح وزير السياحة يحيى راشد الجناح المصرى ببورصة السياحة ببرلين والذي يضم ٨٠ عارضًا مصريًا ممثلين عن أهم الشركات والفنادق السياحية في مصر ، وذلك على مساحة ٢٤٠٠ متر مربع.

 

ومن المقرر أن يتوجه يحيى راشد، وزير السياحة اليوم، إلى العاصمة الألمانية برلين، للمشاركة في فعاليات البورصة بمشاركة 187 دولة من مختلف دول العالم.


ومن جانبه، أعلن محمد عبد الجبار، مدير المكتب السياحي بألمانيا،استعدادات

 القطاع السياحي، لفعاليات معرض وبورصة السياحة الدولية والمعروفة بـ "بورصة برلين ITB".

وقال عبد الجبار، إنه من المقرر إدراج جميع المقاصد السياحية المصرية على جداول رحلات الشركات الألمانية خلال شهر مارس المقبل، بالتزامن مع انعقاد بورصة السياحة العالمية  ببرلين، مشيرًا إلى أنه تم وضع خطة للتحرك مع شركات الطيران ومنظمي الرحلات الألمان عقب إعلان وزارة الخارجية الألمانية برفع قيود الطيران فوق جنوب سيناء، بهدف وضع المقاصد السياحية على جداول شركات الطيران الألمانية.

 

وتعد بورصة السياحة ببرلين أكبر سوق سياحي على مستوى العالم ITB والتي

 تقام في دورتها الـ51 والذيي تستقبل زائريها فى الفترة من 8 إلى 12 مارس الجاري.

 

وتشارك مصر بجناح في بورصة برلين الدولية بجناح مساحته 2400 متر، يضم 80 عارضًا يمثلون الفنادق والشركات المصرية ومصر للطيران، ويستمر لمدة 5 أيام اعتبارًا من غدًا الأربعاء،  بمشاركة 187 دولة من مختلف دول العالم، ويشارك فيها أكثر من 10 آلاف عارض، و120 ألف من أصحاب المهنة، وتقام البورصة على مساحة 160 ألف متر مربع.

 

يذكر أن معرض برلين ITB من أكبر الأحداث السياحية العالمية؛ حيث بلغت أعداد الصفقات التي تم توقيعها خلال دورته في العام الماضي ما يقرب من 73 مليار دولار، ووصل عدد زواره حوالي 175 ألف زائر، فيما بلغت أعداد الشركات العارضة 10186 شركة من مختلف أنحاء العالم.

 

كما شهدت الدورة الماضية حصول الجناح المصري على جائزة "أفضل تصميم" في قارة أفريقيا؛ حيث شاركت مصر بتلك الدورة بجناح أقيم على مساحة 2700 متر مربع، بمشاركة 52 فندقًا و12 شركة سياحية، بالإضافة إلى مشاركة الغرفة التجارية الألمانية المصرية بعدد 11 شركة و7 فنادق.

  

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان