رئيس التحرير: عادل صبري 12:21 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

خلال «التيرم الثاني».. إعلان الكشف الجنائي على سائقي المدارس

خلال «التيرم الثاني».. إعلان الكشف الجنائي على سائقي المدارس

أخبار مصر

الكشف عن تعاطى المخدرات بين سائقى المدارس

خلال «التيرم الثاني».. إعلان الكشف الجنائي على سائقي المدارس

هادير أشرف 07 مارس 2017 09:41

أعلنت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، بدء المرحلة الثانية للكشف عن تعاطى المخدرات بين سائقي الحافلات المدرسية خلال الفصل الدراسي الحالي.

 

وأوضحت والي ـ في بيان بصفتها رئيسًا لمجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي ـ، أنه تم الكشف على 659 سائقا في محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية خلال أول أسبوع للحملة، مشيرة أنه تبين تعاطي 20 سائقا المواد المخدرة بنسبة 3% من إجمالي من تم الكشف عليهم بعدما كانت النسبة 7.2% خلال نفس الفترة من العام الدراسي الماضي.

 

وأضافت الوزيرة، أن اللجنة قامت بالكشف على 164 سائق في محافظة القاهرة، وجاءت نتيجة الكشف عن وجود 5 حالات إيجابية أبرزها الترامادول والحشيش.

 

وفي محافظة الجيزة، قالت إنه تم الكشف على 161 سائق، وتبين وجود 12 حالة إيجابية أبرزها تعاطى الهيروين والحشيش وتمت إحالتهم للنيابة، إضافة إلى الكشف على 334 سائقا بمحافظة القليوبية، وتبين تعاطى 3 حالات ترامادول وحشيش.

 

وأوضحت غادة والي أن حملات الكشف المفاجئ على سائقي حافلات المدارس ستظل مستمرة بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لمكافحة المخدرات والإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم والأمانة العامة للصحة النفسية بوزارة الصحة، وذلك للتأكد من عدم تعاطي السائقين المخدرات.

 

وأكدت أن الخط الساخن رقم "16023" يواصل تلقي شكاوى الأهالي والأسر بشأن اشتباههم في تعاطي سائقي حافلات المدارس للمخدرات، وأنه يتم حاليًا استقبال المكالمات للتعامل مع أي سائق يثبت تعاطيه للمخدرات، حيث يتم إحالته للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة

 

وأشارت الوزيرة أنه يتم أيضاً الكشف على السائقين جنائياً مع أقسام الشرطة بعد اكتشاف أحد السائقين الذين يعملون في المدارس وعليهم أحكام في بعض القضايا، منها قضية مخدرات لسنة 2008 وقضية ايصالات امانة لسنة 2008، حيث يتواجد أحد ضباط أقسام الشرطة مع لجنة الكشف على السائقين للحصول على البيانات والتأكد من عدم وجود أحكام على السائقين، خاصة في ظل تعاقد بعض المدارس مع شركات خاصة للاستعانة بالسائقين لاستقلال الطلاب وعدم تحققهم من الصحائف الجنائية لهم.

 

يذكر أن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي يقوم أيضاً بتوفير الكواشف، لتكثيف الحملات للكشف عن تعاطى المواد المخدرة بين العمال ومعاوني الخدمات بالمدارس وأيضًا الكشف على سائقي الطرق السريعة، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور والتي حققت نجاحا كبيرا خلال الأيام الماضية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان