رئيس التحرير: عادل صبري 12:06 مساءً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فيديو| عالم هندي: المسلمون قصروا في إيصال دينهم للغرب فانتشر الإرهاب

فيديو| عالم هندي: المسلمون قصروا في إيصال دينهم للغرب فانتشر الإرهاب

أخبار مصر

أصغر علي إمام مهدي، الأمين العام لجمعية أهل الحديث بالهند

فيديو| عالم هندي: المسلمون قصروا في إيصال دينهم للغرب فانتشر الإرهاب

اتّهم أصغر علي إمام مهدي، الأمين العام لجمعية أهل الحديث بالهند، دول العالم الإسلامي بالتقصير في إيصال تعاليم الدين الإسلامي للغرب، الأمر الذي تسبب في انتشار الإسلاموفوبيا والتنظيمات الجهادية.

 

وقال مهدي لـ "مصر العربية": "لو قام الشرق بدوره الدعوي لزالت الكثير من المفاهيم الخاطئة والشبهات، وربما اعتنق الغرب الدين الإسلامي، بدلًا من أن يكون معاديًا له".

 

ولفت الأمين العام لجمعية أهل الحديث بالهند، إلى أن البعض في الدول الغربية تنظر للمسلمين نظرة تعصب واحتقار، إلا أنهم قلة ففي أوروبا من يهتم بأمور المسلمين.

 

ودعا مهدي، إلى ضرورة عدم توظيف الدين في تغذية النزاعات الطائفية والمذهبية، مؤكدًا أن الدين يوحد ولا يفرق ولا يمكن أن يعرقل مسيرة تعامل الناس بعضهم البعض.

 

وأوضح أن الهند بلد الأديان والمذاهب والفرق والجميع يعيش في سلم وأمان، وفق الدستور الهندي الذي يحدد للهنود مبادئ العيش المشترك، مضيفًا: "على الرغم من كثرة المذاهب والأديان، إلا أن الحوادث الطائفية لا تحث إلا نادرًا، ويكون سببها السياسيين، ولكن أصحاب الأديان يعلمون جيدا هذه المؤامرات، فجميع الأديان والشرائع اتفقت على حرمة الدين والنفس والمال والعرض".

 

وثّمن مهدي، الدور الخارجي الذي يقوم به الأزهر الشريف، مؤكدًا أن مؤتمر "الحرية والمواطنة .. التنوع والتكامل"، جاء في أوانه، متوقعًا أن يكون للمؤتمر صوت وتأثير على نطاق واسع من المسلمين بما يساهم في القضاء على الإرهاب .

 

وأعرب عن تأييده لحديث الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر المتعلق بأن تبرئة الأديان من تهمة الإرهاب لا يكفي وحده، مشددًا على ضرورة القضاء على النزعات الداخلية والخارجية بين قيادات المنظمات الدينية.

ولفت إلى أن هذا لن يتحقق إلا بالحوار وجمع كل رؤساء المنظمات الدينية في مكان واحد لدراسة القضايا المعاصرة، والكف عن التدخل في شئون الأديان والمذاهب الأخرى، والبعد عن تكفير الآخر.

 

شاهد الفيديو

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان