رئيس التحرير: عادل صبري 02:16 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

محافظ شمال سيناء يأمر بتسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين

محافظ شمال سيناء يأمر بتسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين

أخبار مصر

جانب من اجتماع المجلس التنفيذي لشمال سيناء

خلال اجتماع المجلس التنفيذي

محافظ شمال سيناء يأمر بتسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين

إياد الشريف 06 مارس 2017 23:36

وجه اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، اليوم الاثنين، خلال اجتماع المجلس التنفيذي بضرورة التيسير على المواطنين وتقديم كافة الخدمات اللازمة لهم.
 

وشدد المحافظ على الإسراع في تنفيذ المشروعات، وتغيير المقاولين المتقاعسين في التنفيذ وإحلال غيرهم، وإعطاء أولوية قصوى لتوفير السلع الأساسية وتوفير أسطوانات الغاز بكميات مناسبة للمواطنين.

وكلف بزيادة أعداد منافذ التوزيع لصالح المواطنين، وسرعة التعامل مع شكاوى ومشكلات المواطنين وسرعة العمل على حلها على الطبيعة وبصفة خاصة ما يتعلق بالخدمات اليومية الأساسية، والتنسيق الكامل والتواصل مع نواب البرلمان لحل مشكلات المواطنين.
 

وقال حرحور، إن رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل أكد، خلال اجتماعه مع المحافظين، ضرورة التيسير على المواطنين وتقديم كافة الخدمات اللازمة لهم .

 وأشار محافظ شمال سيناء الى توجيهات مجلس الوزراء الأخيرة بضرورة تكثيف الجولات الميدانية لجميع المسئولين على مواقع العمل التابعة لهم ومتابعة تقديم خدماتها للمواطنين، والإسراع فب تنفيذ المشروعات.
 
 فيما استعرض أهم القرارات السابقة وما تم التأكيد عليه لتنفيذه منها، الانتهاء من عملية حصر وتحديد الأسر القبطية التي غادرت المحافظة مؤخرًا بسبب الظروف الأمنية الى محافظات أخرى والتيسير عليهم وتيسير اجراءات النقل والندب لهم.

ووجه بالتيسير على الأهالي المنقولين من الشيخ زويد ورفح للإقامة فى تجمعات بالعريش وبئر العبد .

 وعرض المحافظ ما تم التوصل إليه بخصوص اعتبار النكبات الفردية فى شمال سيناء معاملة النكبات الحادة والجماعية وصرف التعويضات اللازمة لها نظرا لظروف المحافظة، وموافقة وزيرة التضامن الاجتماعي على ذلك .

 وطلب المحافظ استكمال حصر الشياخات ولجان الانتخابات فى المدارس حسب المتغيرات الجديدة بعد إطلاق أسماء الشهداء على عدد من المدارس والشوارع والكبارى وغيرها من المنشآت، وأن يتم تغيير الأسماء القديمة الى الأسماء التى تم اقرارها .

 وأوصى محافظ شمال سيناء بالاتفاق على تخصيص معرض دائم لمنتجات المحافظة لعرضه ضمن معروضات الصندوق الاجتماعي بالتنسيق مع الغرفة التجارية والتضامن الاجتماعي .

وناقش المجلس التنفيذي لشمال سيناء خطة التوعية الدينية المقدمة من المنطقة الأزهرية والأزهر الشريف وكيفية تفعيلها بالتنسيق مع الأجهزة المعنية من أوقاف وشباب ورياضة وتربية وتعليم وغيرها، وخطة الأوقاف بخصوص التوعية الدينية والتنسيق مع كافة الجهات المعنية .

 وعرض المحافظ كتاب هيئة التنمية الصناعية بالإشراف على المنطقة الصناعية في بئر العبد لتسويقها واستثمارها، حيث توجد 96 قطعة مرفقة وجاهزة للاستثمار.
 
وأشار إلى أنه تم عرض الموضوع على لجنة تنمية وتعمير سيناء برئاسة المهندس إبراهيم محلب لتخصيص أراضي المنطقة للمستثمرين مجانا نظير استثمارها وتوفير فرص عمل لأبناء المنطقة بها أسوة بما تم فى محافظات الصعيد تيسيرا للاستثمار على أرض سيناء .
 وقرر المحافظ صرف إعانة عاجلة لصاحب إحدى العشش المتضررة فى منطقة إبنى بيتك بالعريش بسبب الحرب على الإرهاب قيمتها 5000 جنيها، وتشكيل لجنة لدراسة باقى الحالات المتضررة فى منطقتى إبنى بيتك وتجمع أبو عيطة لتحديد الأضرار التى لحقت بها من خيام ومنازل لاتخاذ الاجراءات اللازمة لتعويضها.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان