رئيس التحرير: عادل صبري 06:10 مساءً | الثلاثاء 22 مايو 2018 م | 07 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

في 6 أشهر.. سقوط 12 شبكة لـ «السحر والشعوذة»

في 6 أشهر.. سقوط 12 شبكة لـ «السحر والشعوذة»

أخبار مصر

في 6 أشهر.. سقوط 12 شبكة لـ «السحر والشعوذة» آخرها «أم خديجة المغربية»

آخرها «أم خديجة المغربية»

في 6 أشهر.. سقوط 12 شبكة لـ «السحر والشعوذة»

منتصر أبو سليمان 06 مارس 2017 19:52

قال اللواء عماد عكاشة، رئيس قسم التحريات بالإدارة العامة لحماية الآداب، إن الإدارة تمكنت من القبض على 12 شبكة "سحر وشعوذة" ما بين قنوات فضائية ومواقع إلكترونية منذ أغسطس الماضي حتى شهر مارس الحالي.

وأكد عكاشة أن الإدارة تتصدى لهذه القضايا بكل قوة من خلال حملات مكبرة، إلى جانب البلاغات المقدمة من المواطنين ضد الدجالين في أي مكان في مصر.

وأوضح عكاشة  لـ"مصر العربية"، أن الإدارة تمكنت  من ضبط  12 شبكة  "سحر وشعوذة" خلال 6 أشهر كان آخرها أكبر شبكة للسحر والشعوذة في مصر وهي "حسن الكتاني وأم خديجة المغربية".

"أم خديجة المغربية"
وأشار إلى أن إحدى الحملات الأمنية تمكنت من ضبطها، عن طريق قيام سيدة بالتقدم ببلاغ يفيد تعرضها للنصب، وبعد تواصلها مع تلك الشبكة هاتفيًا، طلبوا منها تحويل رصيد على هواتفهم لأكثر من مرة حتى وصل المبلغ إلى 28,5 ألف جنيه.

ولفت إلى أنه بعد ذلك البلاغ قامت الإدارة بمراقبة أرقام هواتف تلك العصابة، وتمكنت من التوصل إلى التواصل إلى أماكنهم، حيث تم على الفور مداهمة المكان وضبط جميع أفراد التشكيل العصابي.

وأوضح أنه تم ضبط 29 هاتفًا محمولًا و12 دفتر تحمل أسماء وبيانات كاملة تحمل أسماء 3100 شخص من المنصوب عليهم، كما ان المبالغ المالية محصلة النصب مليون و400 ألف جنيه، و27 ألف دولار و55 دينارًا كويتيًا.

وأشار إلى ضبط 29 هاتفًا محمولاً موزعة كالآتي: "2 هاتف لاستقبال المبالغ المالية المحولة من المجنى عليهم، و2 هاتف لمتابعة المجنى عليهم للحصول على باقى الأموال، و25 هاتفا للإعلانات التابعة لهم على التليفزيون".


مشعوذ الجيزة
ونوه عكاشة إلى سقوط العديد من أوكار الدجالين خلال الفترة الماضية، إحداها كان  في 29 أبريل الماضي، حيث تمكنت أجهزة الأمن بالجيزة،  من القبض على دجال يوهم السيدات على حل الخلافات الزوجية بشارع جامعة الدول العربية.

وعثر بحوزته على كتب سحر وشعوذة، و يدعى "أحمد.س" ويطلق على نفسه "الشيخ أحمد ولديه مكتب بشارع جامعة الدول العربية لحل الخلافات والمشاكل الزوجية بالسحر والشعوذة، وأحاله اللواء محمود فاروق مدير مباحث الجيزة للنيابة.

نصاب السيدة زينب
ولفت إلى أنه في 18 ديسمبر الماضي، قام عاطل بتحويل مسكنه الموجود بمنطقة السيدة زينب إلى مكان لمزاولة السحر والشعوذة والنصب على المواطنين للاستيلاء على أموالهم، حيث تم ضبطه بحوزته 13 ألف جنيه حصيلة، واعترف بحيازته تلك المضبوطات وأنه يستخدمها للنصب على المواطنين.

دجال المنيا
ولفت إلى نجاح الأجهزة الأمنية بالمنيا في 24 أكتوبر الماضي، في القبض على شخص يمارس السحر والشعوذة، حيث تم العثور بحوزته على 8 زجاجات ماء ورد، 9 زجاجات زيت زيتون، 5 زجاجة مسك،2 بتادين مطهر، زجاجة كحول مطهر، 7 دفتر على شكل روشتة طبية، 9 أكياس أعشاب مختلفة، ومجموعة من أوراق الطلاسم.

سقوط "ششتاوي" الشرقية
وفي 28 فبراير الماضي، سقط أسطورة الدجل والشعوذة إبراهيم الششتاوي، لقيامه بالنصب على المواطنين، حيث نجح ضباط مباحث الآداب العامة بمحافظة الشرقية، فى إلقاء القبض على أسطورة الدجل والشعوذة، بعد قيامه بالنصب على عدد من المواطنين.

 

وداهمت المباحث منزل المتهم، وتم ضبط عدد كبير من أعمال السحر المختلفة، مدون عليها طلاسم عبارة عن "قنفد محنط، وأحجار مجهولة، وعدد كبير من الأحجبة، وصور لأشخاص مجهولة.
 

كما تم ضبط عدد كبير من كتب الأعمال السفلية، وأعمال الربط وجلب الحبيب والعديد من الأعمال التي من شأنها إيذاء الأشخاص، وملابس نساء"، إضافة إلى هاتفى محمول يحويان صورًا ومقاطع مخلة بالآداب العامة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان