رئيس التحرير: عادل صبري 06:12 مساءً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

حجازي يبحث مع مسؤول عسكري بالناتو الأزمة الليبية

حجازي يبحث مع مسؤول عسكري بالناتو الأزمة الليبية

أخبار مصر

رئيس الأركان الفريق محمود حجازى رئيس اللجنة العسكرية للناتو بيتر بافل

حجازي يبحث مع مسؤول عسكري بالناتو الأزمة الليبية

وكالات ـ الأناضول 06 مارس 2017 19:01

بحث رئيس الأركان محمود حجازي، اليوم الاثنين، مع رئيس اللجنة العسكرية بحلف شمال الأطلسي (الناتو) بيتر بافل الأوضاع في المنطقة وعلى رأسها الأزمة الليبية.

 

وقال العقيد تامر الرفاعي المتحدث باسم الجيش، في بيان اليوم، إن "الفريق محمود حجازي التقى رئيس اللجنة العسكرية بحلف شمال الأطلسي والوفد المرافق له الذي يزور مصر حالياً".

 

وأوضح البيان أن "الطرفين بحثا تطورات الأوضاع والمستجدات على الصعيدين الإقليمي والدولي في الفترة الراهنة، وانعكاسها على الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط".

 

كما تناول اللقاء "تبادل الرؤى المختلفة في العديد من القضايا وعلى رأسها الموقف في ليبيا والدور المصري، وكذا مقاومة التطرف والإرهاب والجهود الدولية لمواجهته وأهمية التنسيق والتعاون وتضافر الجهود في هذا المجال"، حسب البيان.

 

وخلال اللقاء، أكد حجازي على مدى عمق العلاقات التي تجمع مصر وحلف شمال الأطلنطي، مشيراً إلى أن تلك العلاقات تأتى من منطلق حرص الجانبين على التعاون المشترك لدعم أمن واستقرار المنطقة.

 

من جانبه، ثمن بيتر بافل الدور المصري الذي وصفه بـ"المحوري والفاعل في المنطقة ومحاربة التطرف والإرهاب"، مؤكداً دعم الحلف الكامل لهذه الجهود بما يدعم تحقيق الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.

 

وكان هشام بدر، مساعد وزير الخارجية للشؤون متعددة الأطراف والأمن الدولي، قد كشف نهاية الشهر الماضي، إقرار تمثيل دبلوماسي مقيم لبلاده لدى حلف شمال الأطلسي لأول مرة، وهو الأمر الذي يسمح للقاهرة بأطر أوسع لطرح محددات رؤيتها حول التحديات القائمة في منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

وخلال الشهور الأربعة الماضية، شهدت القاهرة لقاءات جمعت شخصيات ليبية سياسية وبرلمانية وإعلامية واجتماعية؛ لبحث الالتزام باتفاق السلام، الذي وقعته أطراف النزاع ، في مدينة الصخيرات المغربية.

 

وتمخضت الاجتماعات عن اتفاق للقاهرة مع أطرافٍ ليبية تضمن 4 خطوات رئيسية لحل الأزمة الليبية بينها إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في موعد أقصاه فبراير 2018.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان