رئيس التحرير: عادل صبري 06:56 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"السياحة" تلغي احتفالاتها بمعرض برلين.. ترشيدًا للنفقات

السياحة تلغي احتفالاتها بمعرض برلين.. ترشيدًا للنفقات

أخبار مصر

يحيى راشد.. وزير السياحة

"السياحة" تلغي احتفالاتها بمعرض برلين.. ترشيدًا للنفقات

شيرين خليفة 06 مارس 2017 14:44

أعلن اللواء أحمد حمدي، نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن الوزارة ستتجه إلى الغاء الحفلات والتي كانت تقيمها أثناء فاعليات معرض برلين "ITB" والذي من المقرر انعقاده بدءًا من الأربعاء المقبل وحتى 13 مارس الجاري، ترشيدًا للنفقات، مشيرًا إلى أنه سيعوض عنها بعشاء عمل.

 

وأكد حمدي، لـ"مصر العربية"، أنه تم الاتفاق مع مجلة المكاتب السياحية بألمانيا لتنظيم فاعلية في مدينة الأقصر خلال الفترة من 21 إلى 26 أبريل المقبل مع أكثر من 50 شركة سياحية في ألمانيا لإقامة ورش عمل مع شركات السياحة المصرية التي تتعامل مع السوق  الألماني أو التي تريد الدخول معه.

 

ومن جانبه، أعلن يحيى راشد، وزير السياحة، أهمية مشاركة مصر في بورصة برلين هذا العام، متوقعًا استعادة الحركة السياحية الألمانية بصورة شبه طبيعية بدءًا من الصيف المقبل.

 

وأكد راشد أن أهمية المشاركة في بورصة برلين تتضاعف العام الحالي، نظرًا لتنامي العلاقات المصرية الألمانية بصورة كبيرة وبخاصة بعد الزيارة الأخيرة التي قامت بها المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل والتي جاءت لتؤكد التقارب السياسي بين البلدين واستعادة التعاون السياسي والعمل المشترك بين الدولتين  والذي يتضمن العلاقات السياحية بين البلدين.

 

وأشار راشد، أنه سيعقد العديد من اللقاءات المهمة على هامش مشاركته في بورصة برلين، من أهمها لقاؤه مع رئيس لجنة السياحة في البرلمان الألماني هايك بريمر، ورئيس شركة السياحة الألمانية فيبك، ووزيرة الدولة الالمانية للبنية التحتية، بالإضافة إلى لقاء مع أعضاء من البرلمان الألماني،ولقاءات مع منظمى الرحلات والطيران الألمان.

 

وأعلن أن حركة السياحة الألمانية شهدت زيادة خلال شهر يناير الماضي بنسبة 20٪، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، متوقعًا زيادة الحركة السياحية بداية من إبريل المقبل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان