رئيس التحرير: عادل صبري 12:39 صباحاً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مميش: 6.8% تراجع في إيرادات قناة السويس خلال فبراير

مميش: 6.8% تراجع في إيرادات قناة السويس خلال فبراير

أخبار مصر

مميش أمام لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب

مميش: 6.8% تراجع في إيرادات قناة السويس خلال فبراير

 أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس أن إيرادات القناة خلال شهر فبراير من العام الجاري بلغت375.3 مليون دولار بتراجع بنسبة 6.8% عن إيرادات القناة خلال نفس الشهر من العام الماضي والتي بلغت 402.9 مليون دولار.

 

جاء ذلك خلال لقائه صباح اليوم الاثنين مع لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب برئاسة سعيد طعيمة وذلك بمركز التدريب والمحاكاة بالإسماعيلية.

 

وأكد مميش في تصريحات صحفية، إن إدارة القناة اتبعت مجموعة من السياسات التسويقية المرنة لتشجيع السفن على المرور بالقناة للحفاظ على عملائها الحاليين وجذب عملاء جدد، مشيرًا أن السياسات تمثلت في تخفيضات تمنحها اللجنة الدائمة للخطوط الطويلة لملاك السفن وتخفيضات رسوم العبور بمنشورات وخدمة توفير الوقت، ومنح حوافز للكميات الضخمة لناقلات الغاز الطبيعي.

 

 

وقال مميش إن قناة السويس واجهت خلال العام الماضي تحديات كبيرة مع تراجع أسعار النفط وتناقص معدل النمو الاقتصاد العالمي من 3.4%  إلى  3.1%، مؤكدًا  أن معدلات النمو الاقتصادي الأمريكي تراجعت مع انخفاض معدلات الاستثمار، وتراجع معدل النمو الاقتصادي بمنطقة اليورو والتي وصلت لـ 1.7% في عام 2016 وهي سوق رئيسي تتأثر بالنشاط الاقتصادي في أوروبا خاصة مع أزمة الديون السيادية.

 

وأوضح أنه بالإضافة لتراجع معدل النمو في الاقتصاد الصيني من 7.3% إلى 6.7% .ومتوقع يصل 6.5%  في عام 2017  نتيجة للتحولات الهيكلية التي تشهدها الصين حالياً.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان