رئيس التحرير: عادل صبري 07:56 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزير التجارة يفتتح توسعات مصنع تشكيل المعادن بـ «مرغم»

وزير التجارة يفتتح توسعات مصنع تشكيل المعادن بـ «مرغم»

أخبار مصر

وزير الصناعة يفتتح توسعات مصنع تشكيل المعادن

وزير التجارة يفتتح توسعات مصنع تشكيل المعادن بـ «مرغم»

رانيا حلمي 04 مارس 2017 15:49

افتتح المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة اليوم السبت، توسعات مصنع تشكيل المعادن بمنطقة مرغم، أثناء جولته في مجمع المصانع.
 

وتفقد قابيل يرافقه الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية والمهندس ياسر المغربي مستشار الوزير للمشروعات القومية والمهندس أحمد عبدالرازق رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية 3 مصانع في مجالات الصناعة الغذائية، البلاستيكية، والملابس الجاهزة.
 

وقال وزير التجارة و الصناعة إن مجمع الصناعات البلاستيكية في منطقة مرغم بغرب الإسكندرية يشمل 240 ورشة بطريق النهضة منطقة البتروكيماويات بالعامرية والتي تبعد حوالى 37 كم عن مدينة الإسكندرية متضمنة 180 وحدة بمساحة 100 متر وعدد 60 وحدة بمساحة 200 متر على مساحة 25 فدانًا مزودة بالمرافق الرئيسية.

 

وأضاف أنه تم الانتهاء من كافة الأعمال الإنشائية الخاصة بالمشروع فى وقت قياسى حيث قام الجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية التابع للوزارة بإنهاء أعمال الانشاءات للوحدات الإنتاجية (عنابر الإنتاج )، وتأهيل شبكة الكهرباء بالكامل وشبكة المياة ( صرف صحى وصرف صناعي ) ومحطة المعالجة إلى جانب إنشاء شبكة إطفاء جديدة مزودة بخزان ضغط عالي بقدرة 120 متر مكعب، إضافة إلى المبنى الإداري ومنطقة الخدمات المحيطة بالمجمع ( رصف طرق وأعمال تشجير ومساحات خضراء.
 

وأشار إلى  أنه تم الاتفاق مع محافظ الاسكندرية على ضم 51 فدانًا مجاورة للمشروع إلى مجمع الصناعات البلاستيكية بمرغم على أن يتم توقيع إتفاق مشترك بين المحافظة والوزارة خلال الفترة القريبة المقبلة لبدء العمل فى هذه المساحة الجديدة، لافتًا إلى أن ضم هذه المنطقة سيسهم في إتاحة المزيد من الوحدات الإنتاجية أمام صغار المستثمرين.
 

وتبلغ استثمارات هذه المصانع مليار جنيه وهي استثمارات مصرية 100% وتوفر 1500 فرصة عمل، وتحقق مبيعات سنوية بـقيمة 717 مليون جنيه توجه للسوق المحلى ويصدر جزء منها للخارج بـقيمة 263 مليون جنيه.
 

وتصل قيمة استثمارات التوسعات التى افتتحها الوزير في مصنع التعدين 200 مليون جنيه ليصل إجمالي استثمارات المصنع إلى 800 مليون جنيه وتقدر مبيعاته بـ500 مليون جنيه للسوق المحلى والفائض يصدر للخارج حيث حقق صادرات بقيمة 48 مليون جنيه منذ بداية العام الجاري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان