رئيس التحرير: عادل صبري 07:02 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزير الصناعة: طرح كراسة شروط مجمع مرغم خلال أيام

وزير الصناعة: طرح كراسة شروط مجمع مرغم خلال أيام

أخبار مصر

وزير الصناعة ومحافظ الإسكندرية في مجمع مرغم

وزير الصناعة: طرح كراسة شروط مجمع مرغم خلال أيام

رانيا حلمي 04 مارس 2017 14:21

قال المهندس طارق قابيل وزيرالتجارة و الصناعة إنه من المقرر خلال الأيام القليلة المقبلة طرح كراسة الشروط الخاصة بمجمع الصناعات البلاستيكية بمنطقة مرغم بالإسكندرية أمام المستثمرين على أن  يشمل الطرح التراخيص الصناعية كاملة مع منح أولوية لأبناء محافظة الإسكندرية.

 

وأضاف قابيل خلال جولته اليوم السبت، بمجمع الصناعات البلاستيكية في منطقة مرغم بغرب الإسكندرية، أنه من المخطط تخصيص الوحدات الإنتاجية وبدء تشغيل المجمع خلال 3 أشهر من تاريخ الطرح.
 

وأشار إلى  أن إنشاء هذا المجمع يأتي في إطار خطة الوزارة لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال إنشاء التجمعات الصناعية المتخصصة حيث تم تخصيص هذا المجمع للصناعات البلاستيكية للاستفادة من تواجد المجمع بجوار كبرى شركات البتروكيماويات بالإسكندرية.
 

وتفقد الوزير خلال جولته الأعمال الإنشائية داخل المجمع ، مشددا على  ضرورة طرح كراسة الشروط الخاصة بالمجمع أمام المستثمرين للإسراع فى عملية بدء التشغيل فى أقرب فرصة ممكنة خاصة وأن هذا المشروع قد بدأ العمل به منذ ما يقرب من عشر سنوات تقريباً.
 

وأكد أن الوزارة تتولى إدارة هذا المجمع بنظام حق الانتفاع بموجب الاتفاق الذى تم توقيعه مع محافظةالإسكندرية لاستغلال المجمع واستغلال قربه من مجمعات البتروكيماويات الضخمة بمدينةالإسكندرية.

 تم توقيع بروتكول تعاون بين الجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية و التعدينية (ممثل الوزارة في المشروع) و الشركة القابضة للبتروكيماويات من أجل توفير المادة الخام المطلوبة في صناعة البلاستيك من مجمعات البتروكيماويات الملاصقة للمجمع بسعر المصنع مما يمثل دعما أساسيا ومطلوب من أجل تذليل عقبات بداية المشروع لدي الشباب والمشاريع الصغيرة.
 

 وأشار قابيل إلى أنه تم تدعيم المجمع بحزمة متكاملة من خدمات الدعم الفني والتقني لمساعدة صغار المصنعين بدءا من توفير التدريب الصناعي بالمجان عن طريق مركز التدريب الصناعي، مرورابالدعم الفني الخاص بالمعدات والماكينات و اختبارات المنتجات وشهادات المواصفات و الجودة المقدمةمن مركز تكنولوجيا البلاستيك.
 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان