رئيس التحرير: عادل صبري 03:05 مساءً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالصور| انطلاق مؤتمر طلاب الثانوية العامة بحضور وزراء وفنانين

بالصور| انطلاق مؤتمر طلاب الثانوية العامة بحضور وزراء وفنانين

انطلق اليوم السبت مؤتمر الشباب لطلاب الثانوية العامة، بأكاديمية الفنون بالجيزة بمشاركة 320 طالبا وطالبة من 70 مدرسة على مستوى جميع الإدارات التعليمية بمحافظة الجيزة.

 

ووقف المشاركون في المؤتمر ، دقيقة حداد على أرواح شهداء الجيش والشرطة،

 

حضر المؤتمر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والفنان محمد صبحي ونجم منتخب مصر أحمد حسن وعدد من المسئولين، ورؤساء الجامعات، وعدد من أعضاء مجلس النواب، الصحفيين، الإعلاميين، الشخصيات العامة والحزبية، أساتذة الجامعات، الشخصيات السياسية، وممثلى النقابات، ومؤسسات المجتمع المدنى، والجمعيات الأهلية.

 

ويناقش المؤتمر العديد من القضايا التي تشغل المجتمع، وتؤثر في التكوين العقلي والوجداني والنفسي للشباب، مثل الوحدة الوطنية المصرية، وخطر الإرهاب على الدولة المصرية، ودور الشباب في مكافحته، وتطور التعليم بين الواقع والمأمول من وجهة نظر شبابية، واستعراض أهم معالم محافظة الجيزة.

 

يستهدف المؤتمر تبادل الرؤى والتوصيات، وصياغة رؤية كاملة وشاملة، تشترك بها الدولة والشباب معًا، من خلال الحوار، وعرض القضايا الخاصة بها، والتعرف على احتياجاتهم وتطلعاتهم، وطرح الحلول والاستراتيجيات المتطورة، وفقًا لفكر الشباب، باختلاف ثقافاتهم، وخلفيتهم العلمية.

 

ويتناول المؤتمر عددًا من المحاور، منها مستقبل الاستثمار، وتنمية المحاور بالمحافظة، وتطوير منظومة: الصحة، والتعليم والبحث العلمى، والزراعة والإنتاج الحيوانى، والرياضة، والسياحة والآثار، وتمكين وتفعيل دور الشباب فى المشاركة السياسية، وريادة الأعمال لمواجهة الهجرة غير الشرعية، وتجديد الخطاب الدينى والهوية الثقافية، والمشاركة المجتمعية، ودور المرأة فى المجتمع، والتحديات البيئية بالمحافظة، ومجابهة ظاهرة أطفال الشوارع، وتكنولوجيا المعلومات، وتطوير المنظومة الحكومية، والصالون الثقافى.

 

كما يشمل المؤتمر من خلال الحلقات النقاشية، دور الدولة فى اكتشاف ورعاية الموهوبين والمبدعين، ودور الإعلام والفن والثقافة فى الحفاظ على الهوية الوطنية، والفرص الاستثمارية.

 

ومن المقرر تقديم شهادات تقدير للطلاب المتميزين، بالإضافة إلى تكريم أسر عدد من شهداء الشرطة والجيش وأبناء الشعب المصري، الذين راحوا ضحية الإرهاب الغادر، وكذلك تكريم الأم المثالية لمحافظة الجيزة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان