رئيس التحرير: عادل صبري 12:23 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الأحد.. وقفة احتجاجية للعاملين بـ "المحاسبات"

الأحد.. وقفة احتجاجية للعاملين بـ المحاسبات

أخبار مصر

هشام جنينة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات

ضد تقليص صلاحيات الجهاز..

الأحد.. وقفة احتجاجية للعاملين بـ "المحاسبات"

يوسف إبراهيم 13 نوفمبر 2013 09:40

 قرَّر العاملون بالجهاز المركزى للمحاسبات تنظيم وقفة احتجاجية يوم الأحد المقبل بمقر الجهاز بصلاح سالم بمدينة نصر ضد ما اعتبروه تقليصًا لدور الجهاز.


وأشار العاملون إلى أنهم سينظمون وقفتهم الاحتجاجية رفضًا للهجمة الشرسة التى تنال من الجهاز المركزي للمحاسبات كهيئة، ومن رئيسه بصفته رئيس أعلى جهاز رقابى فى مصر منوط بمكافحة الفساد.


وقال ياسر حبيب المتحدث الاعلامى باسم نادى أعضاء العاملين بالجهاز المركزي للمحاسبات: إن أهم مواد الجهاز فى الدستور هي ما يتعلق باستقلاله المالي والفني والإداري والتي تنص على تفعيل تقاريره التي تصدر عنه باتخاذ إجراءات عاجلة من مجلس الشعب لا تتعدى 6 أشهر، على أن تنشر على الرأي العام، بما يضمن قطع يد الفاسدين من التغول على أموال الدولة، والتي هي بالأساس أموال الشعب، وسرعة رد الاموال المنهوبة.


 وأشار إلى أن العاملين بالجهاز يسعون لتعيين رئيس الجهاز بآلية النائب العام، بأن يرشح المجلس الأعلى للجهاز ثلاثة لمجلس الشعب يتم اختيار أحدهم بانتخاب سري مباشر، ثم يصدر القرار من رئيس الجمهورية كقرار كاشف وليس قرارًا منشئًا، وبهذا يتم منع هيمنة أي سلطة على رئيس الجهاز حال اكتشاف فساد أي منهم.

 

وأوضح أنَّ العاملين بالجهاز يقفون فى وجه الطامعين فى أموال الفقراء والحالمين بتقليص دوره، وأنهم يدعمون رئيس الجهاز للضرب بيد القانون على كل من تسوِّل له نفسه أن يأكل أموال الدولة بالباطل، ولدرء أي إهانة للجهاز ورئيسه تنال من استقلالهما.


جدير بالذكر أن المستشار خليل عمر، قاضي التحقيق المنتدب من مجلس القضاء الأعلى، أمر بإحالة المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، إلى محكمة جنايات القاهرة؛ بتهمة القذف العلني بطريق النشر بحق نادي قضاة مصر ورئيسه المستشار أحمد الزند، وأعضاء مجلس إدارة النادي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان