رئيس التحرير: عادل صبري 01:12 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الغضبان: بورسعيد الأولى في البطالة بمصر

الغضبان: بورسعيد الأولى في البطالة بمصر

أخبار مصر

اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد

الغضبان: بورسعيد الأولى في البطالة بمصر

نهال عبد الرءوف 03 مارس 2017 17:42

قال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد إن المحافظة جاءت بالمرتبة الأولى في معدل البطالة علي مستوى محافظات الجمهورية، طبقاً لتقرير مركز المعلومات بمجلس الوزراء.

 

وأضاف المحافظ خلال تصريحات صحفية اليوم، أن معدل البطالة وصل خلال العام الماضى إلى 24.2%، وارتفعت النسبة إلى 48.7% لفئة الشباب من 15 إلى 29 عامًا.

 

وأشار المحافظ إلى أن ارتفاع معدلات البطالة في المحافظة، نتيجة الفكر الخاطئ لدى بعض الشباب مؤكدًا علي توافر فرص عمل عديدة بمصانع الاستثمار وبالمنطقة الصناعية بأجور تبدأ من 1500 إلى 1800 جنيه.

 

وشدد على ضرورة تغيير ثقافة شباب بورسعيد نحو الاتجاه للعمل بالقطاع الخاص في ظل الكيانات الاقتصادية العملاقة التي سيتم افتتاحها خلال العامين المقبلين والتي لن يعمل فيها البورسعيدية إذا لم يتم تغيير تلك الثقافة.

 

وأوضح أن هناك أكثر من 12ألف  فرصة عمل بالمصانع بمرتبات مجزية بالإضافة إلي عدد من الامتيازات الأخرى.

 

 وتابع بأن منطقة شرق بورسعيد تشهد عدد من المشروعات العملاقة التي تقام على أرضها والأمر الذي يتطلب تدريب وتأهيل شبابنا من خلال العمل في المصانع لاكتساب المهارات والخبرات التي تمكنهم من الالتحاق بسوق العمل.

 

كما أن المنطقة الصناعية التي تقام بشرف بورسعيد على مساحة 40مليون م2 ستضم كيانات اقتصادية وتجارية عالمية ونأمل أن تكون النسبة الأكبر من العمالة من أبناء بورسعيد.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان