رئيس التحرير: عادل صبري 12:53 مساءً | الاثنين 21 مايو 2018 م | 06 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

مصادر أمنية: روسيا تختبر تأمين مطاراتنا بمهندس يحمل قنابل هيكلية

مصادر أمنية: روسيا تختبر تأمين مطاراتنا بمهندس يحمل قنابل هيكلية

أخبار مصر

الرئيسان المصري والروسي في لقاء سابق - أرشيفية

مصادر أمنية: روسيا تختبر تأمين مطاراتنا بمهندس يحمل قنابل هيكلية

حسن حسين 03 مارس 2017 14:42

كشفت مصادر أمنية بمطار برج العرب الدولي اليوم الجمعة ، أن الراكب الروسي الذي ألقي القبض عليه أمس  والذي حاول الدخول الي طائرة الخطوط التركية حاملا عبوة هيكلية داخل زجاجة بيرة يعمل مهندس كهرباء بسلطة الطيران المدني ومن المرجح أن يكون فخ روسي لاختبار إجراءات الأمن والسلامة بمطاراتنا.

 

وأوضحت المصادر في تصريحات لمصر العربية  أن العبوة كانت عبارة عن دائرتين كهربائيتن وضعهما داخل عبوات للبيرة "ستيلا"، وتمكنت سلطات امن المطار من القبض علي الراكب علي أول بوابة مؤدية للصالات من خلال أجهزة الكشف عن المفرقعات .

 

وأضافت :  من المحتمل أن تكون تلك المحاولة عبارة عن اختبار من جانب السلطات الروسية ، وذلك لاختبار أجهزة الأمن العاملة بالمطارات، وقالت إن الأمن بالمطارات المصرية يضاهي العديد من كبري المطارات في العالم .

 

وكانت سلطات أمن مطار برج العرب، تمكنت من ضبط راكب روسي ، حاول تهريب عبوات هيكلية داخل زجاجات للبيرة على رحله الخطوط الجوية التركية المتجهة الى اسطبنول ، وتم تسليمه الي أجهزة الأمن بمحافظة الاسكندرية لمتابعة التحقيقات .

وعلمت ان الراكب الروسي وضع تاك الهياكل كنوع من الاختبار للاجراءات الامنية فى مطار برج العرب ، خاصة انة سبف ان اختطفت طائرة من برج العرب من قبل ، وتوجهت الى مالطا وتبين الاختلال النفسي للمختطف الذى استسلم ولم يكن بحوزتة أى متفجرات او اسلحة 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان