رئيس التحرير: عادل صبري 02:01 مساءً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

المنيا تستقبل 5 أسرة مسيحية قادمة من العريش

المنيا تستقبل 5 أسرة  مسيحية قادمة من العريش

أخبار مصر

إحدى الأسر القبطية النازحة من العريش للمنيا

المنيا تستقبل 5 أسرة مسيحية قادمة من العريش

محمد كفافي 02 مارس 2017 20:03

قال مصطفى عبد الله وكيل وزارة التضامن بمحافظة المنيا، إن المحافظة استقبلت 5 أسر قبطية نازحة من العريش، بسبب تهديدات تلقوها من عناصر إرهابية.

 

وأشار إلى أن الأسر الخمس تضم ، أسرة نادي نصيف منصور بقتر وكيل مدرسة، وعددها 5، ونشأت زكري عبد الملاك، فني أول تدريس، وعددها 5، وعاطف أنور حنا، معلم خبير رياضيات، وعدد أفراد أسرته 4، وأسرة ملاك فيلبس ناشد، عامل، وعدد أفرادها 4، ونصر نبيه وهبد موجه بالتربية والتعليم، وعددها 6 أفراد.

 

وأوضح عبد الله، أنه تم التنسيق مع محافظ المنيا، اللواء عصام البديوي، لتدبير شقة لكل أسرة، من الوحدات السكنية الأولى بالرعاية، وأنه تم التنسيق مع التربية والتعليم لإلحاق أبناء تلك الأسر بالمدارس، وتوزيع الكتب الدراسية عليهم، وكذلك التواصل مع جامعة المنيا لإلحاق الطلاب بالكليات، والتنسيق مع مديرية التموين لعمل بطاقات لهم.

 

وقال رمضان عبد الحميد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، أنه سيتم تسكين جميع طلاب الأسر الخمس القبطية المنتقلة من العريش للمنيا، وكذلك العاملين منهم بمجال التربية والتعليم، على أن يتم إلحاقهم بأقرب مدرسة متواجدة بالقرب من محل سكنهم، مشيرًا أنه تم نقل طالب إلى مدرسة ملوي الثانوي الصناعي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان