رئيس التحرير: عادل صبري 01:49 صباحاً | الأحد 27 مايو 2018 م | 12 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

محافظ الإسماعيلية: "لو عندنا رغيف عيش واحد هنقسموا مع أقباط سيناء"

محافظ الإسماعيلية: لو عندنا رغيف عيش واحد هنقسموا مع أقباط سيناء

أخبار مصر

مؤتمر صحفى لبحث مشاكل نازحو سيناء بالإسماعيلية

محافظ الإسماعيلية: "لو عندنا رغيف عيش واحد هنقسموا مع أقباط سيناء"

نهال عبد الرءوف 02 مارس 2017 17:57

قال اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه بتجهيز وأعداد وحدات سكنية وفرشها بالأثاث والأجهزة ووسائل الإعاشة لنقل جميع الأسر القبطية الوافدة من العريش والمتواجدة بأماكن إقامة مؤقتة إليها.

 

وأضاف طاهرة خلال المؤتمر الصحفي الذى عقد اليوم الخميس في بيت شباب الإسماعيلية بحضور لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، لبحث مشاكل الأقباط الوافدين من سيناء،: "لو الإسماعيلية فيها رغيف عيش واحد إن شاء الله هنقسموا مع بعض".

 

وأوضح أنه يتم حالياً توصيل جميع المرافق إلى هذه الوحدات السكنية، فضلاً عن قيام لجنة الإسكان بمجلس النواب بالتواصل مع الأجهزة المعنية للإسراع فى تجهيز هذه الوحدات والتى ستكون جاهزة خلال أيام.

 

وأكد المحافظ، أن جميع الأسر التى تم حصرها فعلياً وجميع الأفراد الوافدة من سيناء لن تواجه أى مشكلة على الإطلاق، وسيتم العمل على حل أى مشكلة تواجههم، كما تم إتاحة فرص عمل للأقباط الوافدين وبالفعل هناك من أستلم العمل بالفعل، لافتاً إلى أن المحافظة ستتيح جميع فرص العمل المتاحة لديها لهم.

 

وأشار إلى إلحاق جميع الطلاب والطالبات الأقباط بمدارس المحافظة، فضلا عن إلحاق الطلاب بجامعة قناة السويس، وتوفير جميع متطلباتهم.

 

وفى رده على مطالب بعض الأقباط الحاصلين على قروض من البنوك وعدم قدرتهم على تسديدها بسبب أوضاعهم، أوضح المحافظ أنه سيتم التواصل مع البنك المركزى لإرجاء سداد القروض لحين تحسن أوضاعهم وعند قدرتهم على السداد.

 

ولفت إلى أنه خلال اجتماع مجلس المحافظين تم مناقشة تأمين ممتلكات الأقباط بسيناء لحين عودتهم، وبالفعل أصدر رئيس الوزراء تعليمات لكافة الجهات المعنية باتخاذ كافة التدابير والإجراءات لحماية ممتلكات الأقباط بالعريش.

 

وأكد المحافظ أن جميع الأخوة الأقباط مرحب بهم ضيوف على أرض الإسماعيلية ولن يغادروها إلا بعد الاطمئنان أن الأمور مستقرة بالعريش .

 

وفيما يتعلق بطلاب جامعة سيناء، أكد الدكتور حسن راتب رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء، أنه سيتم نقل جميع الطلاب الأقباط الذين كان يدرسون بجامعة سيناء بالعريش إلى مقر جامعة سيناء بالقنطرة شرق التابعة لمحافظة الإسماعيلية وسيتم الاستعانة بهيئة التدريس بالكليات التى كانوا ملتحقين بها للتدريس لهم بالقنطرة شرق.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان