رئيس التحرير: عادل صبري 12:24 مساءً | الأحد 20 مايو 2018 م | 05 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

برصف الطرق ورفع الإشغالات .. محافظة الإسكندرية تستعد لموسم الصيف

برصف الطرق ورفع الإشغالات .. محافظة الإسكندرية تستعد لموسم الصيف

أخبار مصر

محافظ الإسكندرية يجتمع بالتنفيذيين لمناقشة خطة موسم الصيف

برصف الطرق ورفع الإشغالات .. محافظة الإسكندرية تستعد لموسم الصيف

رانيا حلمي 02 مارس 2017 17:27

طالب الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، رؤساء الأحياء بالانتهاء من أعمال رصف ورفع كفاءة الطرق قبل بداية موسم الصيف واستقبال الملايين من زوار الإسكندرية.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده اليوم لمناقشة استعدادات المحافظة لاستقبال موسم الصيف، وعرض التقرير النهائي لموقف شواطئ الإسكندرية لموسم صيف 2016 والرؤية المستقبلية المقترحة لاستغلال الشواطئ خلال موسم 2017.

 

ووجه سلطان رؤساء الأحياء بحصر جميع الطرق التي تحتاج إلى رفع كفاءتها على مستوى المحافظة، وذلك بتحديد بداية كل طريق ونهايته وموقفها من كافة المرافق والتكلفة التقديرية الخاصة بها،  للعمل على إنهاء تطويرها ورفع كفاءتها بالتتابع خاصة بالمناطق الحيوية لتسهيل الحركة المرورية ورفع المعاناة عن المواطنين قبل بداية موسم الصيف.

 

وشدد على الاهتمام بإزالة كافة الإشغالات بطول الكورنيش والبدء في ترميمات الأرصفة والالتزام بدهاناتها بألوان موحدة بجميع أحياء المحافظة، استكمال الأسوار وإضاءة الكورنيش وإزالة كافة الأكشاك المخالفة والاهتمام بتجميل الكورنيش من خلال زيادة المساحات الخضراء لتعطي المظهر الجمالي المطلوب له ، مضيفا" الكورنيش هو ملك لجميع المواطنين وواجهة الإسكندرية السياحية".

 

وكلف المحافظ، المسئولين بالعمل على استكمال الممشى الرياضي بطول الكورنيش ، والذي يستهدف خلق متنفَّس ومتنزَّه منخفض التكلفة لكافة المواطنين ، وتوفير بيئة سياحية يتوافد عليها الناس من كل مكان ، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للرياضيين بممارسة الرياضة وتوفير ممشى خاص لهم ، مؤكدا على مسئولي الشواطئ ورؤساء الأحياء بتكثيف الرقابة  على الشواطئ لعدم السماح بوجود أية مخالفات أو إقامة أكشاك مخالفة وإزالة كافة الإشغالات .

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان