رئيس التحرير: عادل صبري 02:16 صباحاً | الثلاثاء 22 مايو 2018 م | 07 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

"تضامن البرلمان" تبحث أزمة استقبال وتسكين أقباط سيناء بالمحافظات

تضامن البرلمان تبحث أزمة استقبال وتسكين أقباط سيناء بالمحافظات

أخبار مصر

مؤتمر صحفى لبحث مشاكل نازحو سيناء بالإسماعيلية

"تضامن البرلمان" تبحث أزمة استقبال وتسكين أقباط سيناء بالمحافظات

نهال عبد الرءوف 02 مارس 2017 16:40

عقدت لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان برئاسة عبد الهادى القصبى، واللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية مؤتمراً، ببيت الشباب الدولى لبحث مشاكل الأسر القبطية النازحة من العريش إلى الإسماعيلية والاستماع لمطالبهم والعمل على حلها.

 

وخلال المؤتمر تم بحث أزمة استقبال الأسر الجديدة بباقى المحافظات وعلى رأسها محافظة بورسعيد التى أعلنت عدم قدرتها على استقبال مزيد من الأسر، لعدم توفر أماكن إقامة لهم، وبسبب الأوضاع الأمنية المتوترة بها فى أعقاب أحكام الإعدام على 11 من مشجعى النادى المصرى بقضية مذبحة استاد بورسعيد.

 

وطالبت اللجنة خلال المؤتمر بضرورة إصدار قرار مركزى باستقبال الأسر داخل المحافظات المختلفة، خاصة وأن هناك حصر بعدد الأسر التى لم تصل إلى باقى المحافظات، وبلغ عددها إلى 100 أسرة، يعانون من عدم وجود أماكن إقامة لهم بباقى المحافظات.

 

أشارت  إلى أن عدد الأسر التى وصلت بالفعل إلى محافظتى الإسماعيلية وبورسعيد بلغ 180 أسرة متوفر سكن لـ 114 أسرة فقط، ومازال هناك أسر تتوافد على الإسماعيلية ليس لهم أماكن إقامة بها، لأنهم فوق الطاقة الاستيعابية التى يمكن للمحافظة تحملها، فضلاً عن أن سياسة الدولة ترفض تسكين الأسر داخل الكنيسة ببورسعيد.

 

من جانبه قال عبد الهادى القصبى رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب : إن استقبال الأسر القبطية الوافدة من سيناء ليست حالة خاصة بمحافظة الإسماعيلية فقط، وإنما هناك تعليمات واضحة لرئيس الجمهورية باستقبال الأسر بجميع المحافظات وأن مصر هتكفل أولادها".

 

وأكد القصبى، أن مجلس النواب سيقدم الكشف الخاص بحصر أعداد الأسر التى تم استقبالها بكل محافظة والأسر التى مازالت تتوافد لرئيس مجلس الوزراء، مشيرا إلي أنه يمكن لأحد من المحافظين أن يقوم بعدم استقبال أى مواطن مصرى وسيتم التواصل مع محافظى بورسعيد والسويس للتنسيق لاستقبال الأسر القبطية الوافدة.

 

وكان وفد من لجنة التضامن بمجلس النواب والجمعيات الأهلية قد توجهوا إلى بيت الشباب الدولى على رأس قافلة مساعدات لتفقد الأسر القبطية النازحة من سيناء.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان