رئيس التحرير: عادل صبري 10:16 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

افتتاح فعاليات مؤتمر أمراض الكبد بحميات قنا

افتتاح فعاليات مؤتمر أمراض الكبد بحميات قنا

أخبار مصر

مؤتمر حميات قنا

افتتاح فعاليات مؤتمر أمراض الكبد بحميات قنا

وليد القناوي 02 مارس 2017 14:49

افتتحت مديرية الصحة بمحافظة قنا، اليوم الخميس، فعاليات المؤتمر السابع لأمراض الكبد والجهاز الهضمي والأمراض المَعدِية والذي أقيم بمستشفي حميات قنا، بحضور اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا .

 

وحضر المؤتمر كلاً من دكتور محمد عامر عفيفي رئيس المؤتمر ورئيس قسم الكبد والجهاز الهضمي بطب الأزهر بالقاهرة والدكتور خالد الباسل استشاري المناظير والجهاز الهضمي والدكتور وليد الأحمدي أستاذ الكبد والمناظير بطب الزقازيق والدكتور أيمن خضاري وكيل وزارة الصحة بقنا وعدد من أطباء مستشفي الحميات.

 

وشهد الهجان شرح عملي لإجراء عمليات مناظير القنوات المرارية والجهاز الهضمي حيث يتم تشخيص وعلاج حالات الانسداد المراري دون تدخل جراحي كما يتم لأول مرة علاج أورام الكبد بالتردد الحراري دون تدخل جراحي أو استخدام علاج كيماوي.

 

 

ويأتي ذلك بهدف نقل الخبرات العلمية للأطباء العاملين بالمستشفى وتعريفهم بالأساليب الصحية لاستخدام المنظار في العمليات المختلفة .

 

 

وأكد محافظ قنا أنه جارٍ الانتهاء التشطيبات النهائية بالطابق الثالث بوحدة الكبد ويضم عدد 16 غرفة بإجمالي 32 سريرًا بتكلفة مالية بلغت حوالي مليون جنيه.

 

 

وقدم المحافظ شكره للأطباء المشاركين في المؤتمر داعيهم إلي تقديم المزيد من الدعم الطبي و المساهمة في تطوير المنظومة الصحية بالمحافظة من خلال المشاركة في الفعاليات الطبية التي من شانها تقديم الخبرات الجديدة في مجال الطب لتحسين المنظومة العلاجية للمواطنين مما يوفر عليهم عناء الانتقال إلى المحافظات الأخري .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان