رئيس التحرير: عادل صبري 12:04 مساءً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فتح صالة الرئاسة بمطار القاهرة استعدادًا لوصول «ميركل»

فتح صالة الرئاسة بمطار القاهرة استعدادًا لوصول «ميركل»

أخبار مصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل المستشارة الألمانية أنجيلا مركيل

وسط إجراءات أمنية مشددة..

فتح صالة الرئاسة بمطار القاهرة استعدادًا لوصول «ميركل»

حسن حسين 02 مارس 2017 11:41

فتحت سلطات مطار القاهرة الدولي استراحة رئاسة الجمهورية، استعدادًا لوصول المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، التي تصل القاهرة اليوم الخميس في زيارة تستغرق ٢٤ ساعة.

 

وشددت الجهات الأمنية، من تأمين مطار القاهرة الدولي، والطرق المؤدية من وإلى المطار.

 

وتزينت الطرق المؤدية من وإلى المطار، بالأعلام المصرية والألمانية ، فيما وانتظمت الخدمات الأمنية والمرورية جميع الطرق المؤدية للمطار وسط استفار أمني مكثف، كما مشّط خبراء المفرقعات محيط الصالة الرئاسية بالكلاب البوليسية، وأجهزة الكشف عن المعادن وكذلك ساحات انتظار السيارات.

 

وتعد زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى القاهرة ذات أهمية خاصة، حيث تأتي تلك الزيارة هي الأولى لـ «ميركل»، منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة مصر في 2014.

 

ومن المقرر أن يعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة جلسة مباحثات مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

 

وتتناول المباحثات المصرية الألمانية دعم العلاقات الثنائية بين البلدين والعديد من الملفات، على رأسها مواجهة الإرهاب والهجرة غير الشرعية والصراع الفلسطيني الإسرائيلي وتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

 

وتبحث «ميركل» تعزيز التعاون الاقتصادي، والتي رحبت المستشارة الألمانية بالخطوات الإصلاحية الاقتصادية في مصر، وتؤيد وتدعم برنامج صندوق النقد الدولي، من أجل تحقيق الاستقرار، كما يحتل ملف عودة عمل المنظمات المدنية الألمانية بالقاهرة حيزًا من المباحثات للتواصل بين البلدين .

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان