رئيس التحرير: عادل صبري 10:41 مساءً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

صور| تخصيص وحدات سكنية مؤقتة بمدينة المستقبل بالإسماعيلية لنازحى سيناء

صور| تخصيص وحدات سكنية مؤقتة بمدينة المستقبل بالإسماعيلية  لنازحى سيناء

أخبار مصر

زيارة لجنة الإسكان بالبرلمان للأسر القبطية النازحة

صور| تخصيص وحدات سكنية مؤقتة بمدينة المستقبل بالإسماعيلية لنازحى سيناء

قال اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية إن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية قد أصدر تعليماته بالموافقة على توفير وحدات سكنية بمشروع مدينة المستقبل بالإسماعيلية للإسكان الاجتماعى، تحت تصرف المحافظة لتخصيصها لأقباط سيناء والذين سيتم تسكينهم بها بصفة مؤقتة لحين عودتهم إلى مساكنهم قريبا.

 

جاء ذلك خلال زيارة رئيس لجنة الاسكان والمرافق بالبرلمان على رأس وفد من نواب البرلمان أعضاء اللجنة للأسر القبطية الوافدة من العريش للإسماعيلية ببيت الشباب الدولى.

 

وأكد اللواء المحافظ على أن استضافة المحافظة للأخوة الأقباط الوافدين من شمال سيناء هو أمر طبيعى وحق أصيل لهم وليس تفضلاً من أحد، مشيرا إلى أن جميع القيادات التنفيذية تعمل على تسخير كافة امكانيات المحافظة لخدمة الأسر واستقبالهم.

 

وأضاف أن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء كلف كافة الوزراء بالعمل على حل المشكلات التى تواجه أسر العريش المتواجدة حالياً بالإسماعيلية.

 

وأشار إلى أن تواجد الأسر المسيحية القادمة من العريش فى الإسماعيلية سيكون بشكل مؤقت، قائلاً "وفى الوقت ذاته لا عودة إلى العريش إلا بعد الاطمئنان بأنها أصبحت منطقة آمنة تماماً فالملف يتم دراسته وبحثه على أعلى مستوى فى الدولة.

 

من جانبه أكد المهندس علاء والى رئيس لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب، على أن مجلس النواب ملتزم بتذليل كافة العقبات التى قد تواجه محافظة الإسماعيلية فى استضافتها للأسر القبطية التى غادرت مدينة العريش خشية من تصاعد الأعمال الارهابية الخسيسة.

 

وأشار إلى أن تلك الأزمة الطارئة لن تطول فترتها ولن تستطيع تلك الأعمال الإرهابية شق وحدة صفوف المصريين، مؤكداً على أن تلك الأعمال لن تزيدنا الى اصرارا على القضاء بؤر الارهاب الأسود واقتلاعه من جذوره بفضل عزيمة وقوة القوات المسلحة والشرطة وإرادة الشعب.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان