رئيس التحرير: عادل صبري 09:36 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

شيخ الأزهر: الإرهاب لن يفرق بين مسلمي ومسيحيي مصر

شيخ الأزهر: الإرهاب لن يفرق بين مسلمي ومسيحيي مصر

أخبار مصر

الدكتور احمد الطيب

شيخ الأزهر: الإرهاب لن يفرق بين مسلمي ومسيحيي مصر

قال الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، إن الإرهاب لن يستطيع أن يفرق بين  مسلمي ومسيحيي مصر، مهما فعل، مشيرًا إلى أنهم يجددون عهودهم ويرفضهم أى محاولات من شأنها التفرقة بينهم وإظهار أن المسيحيين مستهدفون في أوطانهم.

وعلى هامش مؤتمر " الحرية والمواطنة.. التنوع والتكامل"، أضاف أنه مهما فعل ويفعل الإرهاب بيننا فى محاولة للإساءة إلى تجربتنا المشتركة واستهداف مقومات الحياة فى مجتمعاتنا لن ينال من عزيمتنا على مواصلة العيش الواحد وتطويره والتأكيد على المواطنة فكرا وممارسة .

 

وأشار  الطيب خلال كلمته إلى أن الأزهر  بذل في السنوات الأخيرة جهودا للمراجعة والتصحيح والتأهيل والتأصيل، وقد كان من ضمن المراجعات توثيق التواصل بين المؤسسات الدينية في العالم، فقد أقمنا علاقات مع الفاتيكان ومجلس الكنائس العالمي.

واستطرد: "ونحن نتطلع إلى إقامة المزيد من صلات التعاون بين سائر المؤسسات الدينية والثقافية في العالم العربي من أجل العمل معا في مجالات الإرشاد والتربية الدينية والأخلاقية والتنشئة على المواطنة ترسيخا لحوار الحضارات".

 

ولفت إلى أن طموح الأزهر  ومجلس حكماء المسلمين من وراء هذا المؤتمر هو التأسيسي لشراكة متجددة بين المواطنين العرب كافة مسلمين ومسيحيين وغير هم من ذوى الانتماءات الأخرى يقوم على التفاهم والاعتراف المتبادل والاحترام والحرية، مشددا على هذا أن الأمر ضرورة حياتية وتطور لمجتمعاتنا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان