رئيس التحرير: عادل صبري 08:45 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مدرعات للجيش تمنع مسيرة بالإسماعيلية

مدرعات للجيش تمنع مسيرة بالإسماعيلية

أخبار مصر

مسيرة الاسماعيلية

مدرعات للجيش تمنع مسيرة بالإسماعيلية

ولاء وحيد 12 نوفمبر 2013 19:34

قامت مساء اليوم الثلاثاء،  قوات مشتركة من الجيش والشرطة بالتحرك في اتجاه مسجد الخير والبركة الذي كان من المقرر أن تنطلق منه مسيرة لرافضي الانقلاب بالإسماعيلية ضمن فعاليات "الحرية لطلاب مصر"؛ استجابة لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية.

 

وقال شهود عيان إن مدرعتي جيش و5 مدرعات للشرطة وسيارتي شرطة أحاطت بمسجد الخير والبركة من كل الاتجاهات، في محاولة لمنع خروج المسيرة المقرر لها أن تنطلق مساء اليوم.

 

وقرر التحالف إلغاء المسيرة؛ نظرًا للتواجد الأمني الكبير، إلا أنه تم الإعلان عن بدء فعاليات مظاهرات الفراشة دون تحديد الأماكن الذي ستنطلق منها التظاهرات.

 

وكانت حركة طلاب ضد الانقلاب بالإسماعيلية قد نظمت عصر اليوم الثلاثاء، سلسلة بشرية بشارع شبين الكوم، في إطار فعاليات "الحرية لطلاب مصر"؛ للمطالبة بالإفراج عن كل الطلاب المعتقلين لرفضهم الانقلاب العسكري.


وشارك بالوقفة عددٌ كبير من الطلبة والطالبات من مختلف مدارس الإسماعيلية، منددين بحكم العسكر ومطالبين بالإفراج عن زملائهم المعتقلين واسترداد حقوق الشهداء والمصابين، رفعوا خلالها لافتات مكتوب عليها "ضحكوا عليكوا وقالوا إرهاب وإحنا اخواتكوا الطلاب"، "مش هنخاف مش هنبطل الهتاف"، "طلاب أحرار في زمن العبيد"، "الطلاب قالوها قوية مرسي رئيس الجمهورية"، "الحرية للطلاب المعتقلين".

 

وردد الطلاب العديد الهتافات المنددة بالانقلاب العسكري منها: "يسقط يسقط حكم العسكر.. يسقط كل عبيد العسكر"، "مش خايفين مش خايفين هاتوا إخواتنا المعتقلين"، "اكتب على حيطة الزنزانة حبس الطالب عار وخيانة"، "رابعة دي رمز الصمود.. عاشوا رجالة وماتوا أسود".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان