رئيس التحرير: عادل صبري 06:16 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

رفض ترخيص 78 صيدلية وإلغاء رخصة 28 بالمنوفية

رفض ترخيص 78 صيدلية وإلغاء رخصة 28 بالمنوفية

أخبار مصر

مجلس نقابة الصيادلة - صورة أرشيفية

رفض ترخيص 78 صيدلية وإلغاء رخصة 28 بالمنوفية

هند غنيم 27 فبراير 2017 16:51

أرسلت اللجنة الفرعية بنقابة صيادلة المنوفية، برئاسة الدكتور على أبوسعدة، تقرير حول أعمال اللجنة للدكتور أحمد عامر، رئيس لجنة محاربة الدخلاء على المهنة بالنقابة العامة.

 

ذكر التقرير، أن النقابة الفرعية، تلقت خلال الفترة الماضية عدد 356 طلب لمنح اﻹسم التجاري وتم الموافقة على طلب 278 صيدلية، بعد إفادت تحريات لجنة محاربة الدخلاء الفرعية بالتعاون من اللجان المركزية امتلاكهم وإدارتهم من قبل أصحابها الصيادلة.

 

وأضاف التقرير، أنه تم رفض 78 طلب اسم تجارى، بعد تأكد  اللجنة عدم امتلاكهم للصيادلة، وقُدم 37 تنازل من قبل الصيادلة، وإلغاء رخصة 28 صيدلية مملوكة لغير صيادلة، وذلك بالتعاون مع إدارة التفتيش الصيدلي في المنوفية لحماية المريض من مخالفات الدخلاء على المهنة .

 

وأشارت نقابة صيادلة المنوفية، إلى أنه تم تحويل ملكية 25 صيدلية من غير صيادلة إلى صيادلة تصحيح لوضع هذه الصيدليات.

 

ومن جانبه شكر  الدكتور أحمد عامر، رئيس لجنة محاربة الدخلاء على المهنة بالنقابة العامة، الدكتور على أبوسعدة، رئيس لجنة محاربة الدخلاء على المهنة بفرعية المنوفية، وأعضاء المجلس واللجان النقابية العاملة، في هذا الملف على مايتحملونه من قبل الصيادلة المخالفين لقانون مزاولة المهنة، والقيام ببيع أسمائهم لغير صيادلة،  والذى يؤدى إلى نتائج كارثية تؤثر علي الصيادلة والمرضى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان