رئيس التحرير: عادل صبري 03:32 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الإسماعيلية تستقبل 15 أسرة قبطية من نازحي سيناء

الإسماعيلية تستقبل 15 أسرة  قبطية من نازحي سيناء

أخبار مصر

الإسماعيلية تستقبل 15 أسرة قبطية من نازحي سيناء

الإسماعيلية تستقبل 15 أسرة قبطية من نازحي سيناء

قال نبيل شكر الله المسؤول الإداري بالكنيسة الإنجيلية في الإسماعيلية، إن الكنيسة استقبلت اليوم الاثنين،  15 أسرة قبطية (66 فردًا)،  من نازحي شمال سيناء، مشيرًا إلى أنه جارٍ التنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لتسكينهم وتوفير وسائل الإعاشة المناسبة لهم.
 

وأضاف فى تصريحات لـ "مصر العربية" أن إجمالى عدد الأسر التى وصلت الإسماعيلية منذ مساء يوم الخميس الماضى بلغ 115 أسرة بنحو 450 شخصًا، وتم تسكينهم بعد أماكن منها بيت شباب المحافظة ومركز التكوين المهنى ومعسكر القرش ومدينة المستقبل وبيوت خاصة بالكنيسة.

 

وأشار شكر الله إلى أن المحافظة قامت يتسكين الأسر النازحة بوحدات سكنية بمدينة المستقبل وتوفير وسائل الإعاشة لهم، فيما تولت الكنيسة مسؤلية توفير الوجبات ودعم وتبرعات المواطنين.

 

وكان اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية قد أكد على إلحاق نحو 100 طالب بمدارس المحافظة وتوفير جميع الامكانيات لخدمة الأسر النازحة.

 

وفرت عشرات العائلات المسيحية من منازلهم في شبه جزيرة سيناء بسبب الحملة التي يشنها ضدهم تنظيم الدولة اﻹسلامية المعروف إعلاميًا بـ "داعش"، وأسفرت عن مقتل 7 أقباط بمدينة العريش.


وتمثل عمليات القتل تصعيدًا لحملة أعلنت عنها داعش في ديسمبر الماضي عندما فجر انتحاري نفسه في الكنيسة البطرسية خلال قداس الأحد، مما أسفر عن مقتل نحو 30 شخصا، معلنة الحرب على المسيحيين في مصر مثلما فعلت في أجزاء من العراق وسوريا.


وتشهد مناطق "المساعيد والضاحية والعزبة وأبو صقل والريسة والزهور والسمران" حالات تهديدات لمسلمين وأقباط بترك منازلهم أو قتلهم .

 

ومن جانبها، أعلنت وزارة الداخلية أن قوات الشرطة نفذت حملات أمنية مكثفة في أحياء العريش؛ لضبط المتهمين بقتل المواطنين الأقباط، كما قامت بتشديد إجراءات التأمين حول الكنائس لحمايتها من أي هجمات إرهابية.
 

وتخوض قوات الأمن مواجهات في شمال سيناء مع جماعات متشددة كثفت هجماتها منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013.
 


 

نزوح أقباط سيناء
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان