رئيس التحرير: عادل صبري 08:39 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

عباس شومان: مناهج الأزهر هي العاصم لهذه الأمة من الانحراف

عباس شومان: مناهج الأزهر هي العاصم لهذه الأمة من الانحراف

أخبار مصر

عباس شومان وكيل الأزهر

عباس شومان: مناهج الأزهر هي العاصم لهذه الأمة من الانحراف

فادي الصاوي 27 فبراير 2017 14:30

قال الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، إنَّ الأزهر يضطلع بدور كبير ومهم في نشر ثقافة الحوار والتعايش بين النَّاس وإرساء قيم السلام والأمن والمواطنة، وهو مؤسسة تعليمية ودعوية تسعى للمحافظة على المجتمع من أي أفكار هدَّامة أو مفاهيم مغلوطة تروج لها جماعات العنف والإرهاب.

 

 وأكد شومان خلال لقائه بوفد من الدارسين بأكاديمية ناصر العسكرية، أنَّ مناهج الأزهر التي تقوم على الوسطية والتعددية الفكرية هي العاصم لهذه الأمة من الانحراف عن الفهم الصحيح للدين.

 

وأوضح أنَّ الأزهر بكل هيئاته يبذل جهودا كبيرة في مواجهة فكر الجماعات المتطرفة التي تحاول فرض رأيها بالقوة على الناس وجمعهم على أفكارهم المنحرفة التي تكفر المجتمعات.

 

وشدد على ضرورة  تحديث الأساليب المتبعة في مواجهة التنظيمات الإرهابية؛ لأن هذه التنظيمات تستخدم أساليبَ غير تقليدية لتجنيد الشباب ونشر أفكارها من خلال جيوش إلكترونية تعمل على الوصول إلى هؤلاء الشباب في تجمعاتهم على صفحات التواصل الاجتماعي، وحتى في ألعاب الأطفال على الإنترنت.

 

كما شدد على ضرورة تكثيف الجهود للقضاء على أفكار الجماعات المتطرفة، وتحصين مجتمعاتنا من شرورها وآثامها.

 

وطرح الدارسون بأكاديمية ناصر العسكرية، بعض الأسئلة والاستفسارات التي أجاب عنها وكيل الأزهر، وسط تفاعل وإشادة على هذا اللقاء الذي أبرز دور الأزهر في نشر الفكر المستنير ومحاربة الفكر الضال، والتعريف بالهيئات التابعة للأزهر وجهودها في نشر الفكر الوسطي داخليًّا وخارجيًّا.

 

وفي ختام اللقاء، قام وفد الأكاديمية بزيارة مرصد الأزهر العالمي باللغات الأجنبية، وذلك للتعرف على الأنشطة التي يقوم بها المرصد في مكافحة التطرف ومناهضة العنف والإرهاب، وقد أبدى الوفد إعجابه بنشاطات المرصد وآليات العمل في وحداته باللغات المختلفة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان