رئيس التحرير: عادل صبري 09:43 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"راشد" يؤكد اتجاه الوزارة نحو السوق العربي وتنمية سياحة التراث الطبيعي

راشد يؤكد اتجاه الوزارة نحو السوق العربي وتنمية سياحة التراث الطبيعي

أخبار مصر

يحيى راشد.. وزير السياحة

"راشد" يؤكد اتجاه الوزارة نحو السوق العربي وتنمية سياحة التراث الطبيعي

شيرين خليفة 27 فبراير 2017 12:52

أعلن يحيى راشد، وزير السياحة، اتجاه الوزارة إلى تنمية السياحة بأنماطها المختلفة وعلى رأسها سياحة التراث الطبيعي بما يشكله من نمط سياحي هام لشريحة كبيرة من السائحين.

 

وأكد راشد،  خلال كلمته أمس التي القتها نيابة عنه أميمة الحسيني المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي خلال مشاركتها في فعاليات الاحتفال بيوم التراث الثقافي العربي، بمقر جامعة الدول العربية، أن وزارة السياحة تتجه وبقوة نحو السوق السياحي العربي إيمانًا بأهمية السياحة العربية التي شهدت بالفعل نموًا عكسته الاحصائيات الخاصة بالسياحة العربية.

 

وأضاف أننا نمضي قدمًا في التوجه نحو السوق العربي من خلال تقديم برامج مميزة تستهدف الوفاء بمتطلبات السائح العربي في الوقت الذي نسعى بكل قوة للحفاظ على تراثنا وهويتنا العربية.


كما شدد على أهمية تمتين جسور التواصل بين الدول العربية ليس فقط في مجال السياحة بل في المجالات كافة وأن مصر العروبة تمد يدها للجميع بما تشكله من عمق استراتيجي للقومية العربية وأن ما تمر به من ظروف مؤقتة سيمر لتبقى مصر قوية شامخة.

 

كما أشار إلى أهمية تحقيق التوازن بين التنمية الاقتصادية والاجتماعية والحفاظ على الموارد بما في ذلك التراث الطبيعي والثقافي والتراث المادي وغير المادي دون استنزافها أو تدميرها.

 

كان ذلك بحضور السفير أحمد بن حلي، نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية، الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف، والكاتب الصحفي حلمي نمنم وزير الثقافة، وأساتذة الجامعة والمعنيون بالتراث الثقافي والحضاري في مصر والوطن العربي. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان