رئيس التحرير: عادل صبري 10:16 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير التعليم العالي يبحث مع الطلبة الأقباط توفيق أوضاعهم الدراسية

وزير التعليم العالي يبحث مع الطلبة الأقباط توفيق أوضاعهم  الدراسية

أخبار مصر

عدد من الاقباط النازحيين للاسماعيلية

وزير التعليم العالي يبحث مع الطلبة الأقباط توفيق أوضاعهم الدراسية

قال الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة القناة، إن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، سيعقد لقاءً مفتوحًا اليوم الاثنين، مع الطلبة الأقباط النازحين من العريش وذلك بمقر الجامعة.

 

وأكد "غراب" أن اللقاء من المنتظر أن يشهد جاهزية جامعة القناة لاستقبال طلبة العريش وذلك بعدما تم عمل حصر كامل للطلبة النازحين وتحديد الكليات التي ينتمون إليها لتوفيق أوضاعهم الدراسية.

 

وكانت جامعة قناة السويس أعلنت عن تشكيل فريق طبي من أساتذة كلية الطب لإجراء الكشف الطبي اللازم على الأسر المسيحية النازحة .

 

وتجاوز عدد الأسر المسيحية النازحة لأكثر من 100 أسرة وصلوا للإسماعيلية منذ مساء الخميس الماضي طبقاً لتصريحات مسؤول الكنيسة الإنجيلية بالإسماعيلية.

 

ونزح نحو 70 أسرة من أقباط شمال سيناء، نحو محافظة الإسماعيلية، خلال الـ 72 ساعة الماضية، هربًا من استهدافهم من قبل مسلحين ينتمون إلى ما يعرف بتنظيم الدولة الإسلامية.

 

كانت الكنيسية الإنجيلية بالإسماعيلية قد استقبلت، نحو بضع وعشرين أسرة قبطية، وقدمت لهم سبل الإعاشة، لحين توفيق أوضاعهم المعيشية بمحافظة الإسماعيلية.

 

فيما أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأحد عن توفير كروت علاجية مجانية لعلاج الأسر النازحة بمستشفيات الإسماعيلية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان