رئيس التحرير: عادل صبري 07:11 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

انطلاق الؤتمر الوزاري العربي لمناقشة قضايا الإرهاب

انطلاق الؤتمر الوزاري العربي لمناقشة قضايا الإرهاب

أخبار مصر

شريف اسماعيل وغادة والي

انطلاق الؤتمر الوزاري العربي لمناقشة قضايا الإرهاب

هادير أشرف 27 فبراير 2017 10:18

انطلقت صباح اليوم الاثنين، فعاليات المؤتمر الوزاري حول الإرهاب والتنمية الاجتماعية في مدينة شرم الشيخ، الذي تنظمه وزارة التضامن الاجتماعي بالاشتراك مع جامعة الدول العربية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

 

ويشارك  في المؤتمر  ما يزيد على ١٥٠ شخصية منهم وزراء الشئون الاجتماعية والتنمية والعدل والشباب والرياضة والداخلية والإعلام العرب وممثلين عن الأزهر والكنيسة، وعددًا من أعضاء البرلمان المصري والعربي مفكرين وباحثين وأساتذة في القانون الدولي إضافة إلى مندوبي الدول بالجامعة العربية، وتتواصل أعمال المؤتمر على مدى يومي 27 و28 فبراير.

 

وبدأت الجلسة اﻷولى بكلمة المستشار طارق النابلسي مدير إدارة التنمية والسياسات الاجتماعية ومسؤول الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب، يلي ذلك كلمة وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب.

 

ثم يلقي محمد الطرابلسي وزير الشئون الاجتماعية في الجمهورية التونسية، رئيس الدورة السادسة والثلاثين لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب، وتختتم الجلسة الافتتاحية بكلمة المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء المصري.

 

وترفع الجلسة بعد ذلك للاستراحة لتبدأ جلسات العمل حيث تدار ثلاث جلسات عمل طوال اليوم الاول للمؤتمر وتقدم خلالها أوراق بحثية تتناول كافة جوانب قضية الإرهاب مع فتح باب الحوار والنقاش عقب كل جلسة وسوف تصدر توصيات بالمقترحات في نهاية الجلسات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان