رئيس التحرير: عادل صبري 07:49 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

سلطان: تشديد الرقابة على الأسواق ومنع احتكار السلع الأساسية

سلطان: تشديد الرقابة على الأسواق ومنع احتكار السلع الأساسية

أخبار مصر

الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية

سلطان: تشديد الرقابة على الأسواق ومنع احتكار السلع الأساسية

رانيا حلمي 26 فبراير 2017 20:04

شدد الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، على ضرورة تلبية احتياجات المواطنين وتوفير كافة السلع الأساسية لهم بأسعار مناسبة ومنع احتكارها، وتكثيف الرقابة على السلع الغذائية التابعة لمديرية التموين ومدى توافرها.

 

جاء ذلك خلال جولته التفقدية اليوم لفرع شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية بمنطقة أبو العباس بنطاق حي الجمرك، للتأكد من توافر كافة السلع الأساسية.

 

ووجه المحافظ بمتابعة الأسواق، مؤكدا أن مراقبة بؤر المشكلات والتعامل مع المستغلين بكل شدة وحزم هو واجب الجميع، وأنه لابد من وضع آلية لوصول المواد الغذائية اللازمة للجميع، وتغيير ثقافة الاستهلاك، وضبط الأسعار وضمان عدالة التوزيع

 

وتفقد المحافظ جميع أقسام المجمع الاستهلاكي واستمع إلى شكاوى المواطنين المتواجدين به، واستفسر منهم عن مدى توافر السلع التموينية بالفرع وعن الأسعار التي تباع بها.

 

كما تفقد سير العمل بمخبز جمعية السيالة الخيرية بمنطقة أبو العباس وهو مخبز بلدي آلي بالكامل، وذلك للتأكد من جودة الخبز المقدمة لأهالي المنطقة.

واستفسر المحافظ من المواطنين عن مدى رضائهم عن جودة الخبز، كما تفقد مخزن المخبز للتأكد من مدى مطابقة الرصيد الفعلي للتاجر بالمخزن بالرصيد الواقعي المطروح، وذلك منعا لحدوث أي تلاعب أو استغلال للمواطنين..

 

وطالب وكيل وزارة التموين بمتابعة كافة شكاوى واحتياجات المواطنين المقدمة والعمل علي حلها، مؤكدا أنه سيتابع بنفسه سرعة استجابة المديرية للمواطنين.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان