رئيس التحرير: عادل صبري 12:58 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

محافظ بورسعيد: المنطقة الصناعية تشهد دخول صناعات جديدة

محافظ بورسعيد: المنطقة الصناعية تشهد دخول صناعات جديدة

أخبار مصر

محافظ بورسعيد يتفقد المنطقة الصناعية

محافظ بورسعيد: المنطقة الصناعية تشهد دخول صناعات جديدة

نهال عبد الرءوف 26 فبراير 2017 17:49

قال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أنه يجري العمل في إنشاء منطقة صناعية على مساحة 40 مليون م3 بشرق بورسعيد والتي ستضم العديد من الصناعات التي تدخل للمرة الأولى وهي لكيانات اقتصادية وتجارية عالمية.

 

وأضاف خلال الجولة التفقدية التي قام بها المحافظ للمنطقة الصناعية اليوم، بأن المنطقة سوف تعد جاذبة لرجال الأعمال والمستثمرين من كافة أنحاء العالم نظراً لأنها تقع بجانب أهم ميناء محوري هو ميناء شرق بورسعيد.

 

وأشار إلى أن بورسعيد خلال عامين ستعد واحدة من أهم المدن الصناعية على مستوي حوض البحر المتوسط بفضل المشروعات التنموية العملاقة التي تقام على أرضها في شرق وجنوب وغرب بورسعيد، لافتاً إلى أنه تم ضخ استثمارات تقدر بمليار و600 مليون جنيه بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد.

 

وشملت جولة المحافظ تفقد مشروع الـ 58 مصنع، حيث التقى بالشباب الحاصلين هذه المصانع، كما تم المرور علي مصنع بورسعيد ستار للأسماك الذي يقام علي عشرة آلاف متر والذي بدء الانتاج التجريبي به.

 

وأكد المحافظ بأن ذلك المصنع يعد فخر للمنطقة الصناعية وبدء في طرح أحد منتجاته إلى الأسواق كتشغيل تجريبي، حيث ينتج 41 منتج مختلف من الأسماك وسيوفر أكثر من ألف فرصة عمل ويستخدم أحدث التقنيات الحديثة في صناعة الأسماك.

 

كما تم المرور على مصنع الشركة البورسعيدية للصناعات الغذائية والذي يقام على مساحة 28 ألف م2 لمتابعة سير العمل بالمشروع، كما قام المحافظ بتفقد مراحل العمل بمصنع شركة بيراميدز لإنتاج إطارات السيارات والمقام على مساحة 50 ألف م2 ويقوم بإنتاج إطارات سيارات النقل الثقيل، بالإضافة إلى إطارات المعدات الثقيلة ويعمل علي توفير أكثر من 2000 فرصة عمل.

 

وأشار المحافظ إلى أنه خلال شهر أغسطس سوف يتم الانتهاء من العمل في جميع عنابر المصنع ليكون جاهز لبدء تدريب وتأهيل العناصر التي ستعمل بالمصنع والذى من المقرر أن يبدأ الانتاج فيه في عام  2018

 

وتابع بأن مصنع إطارات السيارات  سوف ينتج سلعة استراتيجية هامة وتقوم بتوفير العملة الصعبة التي كان يتم بها استيراد هذا المنتج، موضحاً بأن هذه الصناعات سوف ترتقي بالمنطقة الصناعية بالكامل.

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان