رئيس التحرير: عادل صبري 03:55 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تعرف على الوضع القانوني لـ أبوتريكة حال عودته لمصر

تعرف على الوضع القانوني لـ أبوتريكة حال عودته لمصر

أخبار مصر

اللاعب محمد أبو تريكة

تعرف على الوضع القانوني لـ أبوتريكة حال عودته لمصر

حسن حسين - سهام مجدي 26 فبراير 2017 17:37

كشف مصدر أمني بمطار القاهرة، أن الوضع القانوني للاعب محمد أبو تريكة، غير معروف حتى الآن.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية"، إنه فور وصول أبو تريكة إلى مطار القاهرة، سيتبين وضعه القانوني، إن كان مطلوبا على ذمة قضية من عدمه، بوضع الكارت الخاص به على أجهزة الحاسب الآلي في المطار.

وأضاف أنه فور وصوله سيتبين نوع الإدراج القانوني وذلك حسب تحديده من الجهة المدرجة، والتي تحدد نوع الإدراج على قوائم الوصول.

 

وأوضح المصدر أن بالنسبة للمصريين فهناك عدة أوضاع قانونية في حالات الإدراج على قوائم ترقب الوصول، منها الإدراج المقترن بالضبط والإحضار وبالتالي يتم القبض على المدرج فور وصوله، وتسليمه للجهة المدرجة.

 

يستطرد المصدر: "ثانيًا هناك إدراج يسمح فيه للمدرج بدخول البلاد دون القبض عليه إذا كان الإدراج غير مقترن بالضبط والإحضار، ويتم الاكتفاء بإبلاغ الجهة المدرجة فقط مع عدم السماح له بالخروج من البلاد إلا عقب زوال سبب الإدراج ورفع الاسم من قوائم المنع من السفر .

 

ولفت إلى أن هناك حاجة ثالثة للإدراج على قوائم ترقب الوصول، وهي تسليم الإدراج للشخص المدرج اسمه، لمناقشته فقط والسماح له بالدخول بعد ذلك، وكافة الحالات تحددها الجهة المدرجة بالتوظيف القانوني لها.

 

وأضاف أن قرار المنع من الدخول يطبق على الأجانب فقط وليس على المصريين.

 

وترددت أنباء عن وصول محمد أبو تريكة إلى القاهرة خلال الساعات القادمة لحضور جنازة والده.

 

وأكد محمد عثمان، محامي أبو تريكة ونقيب محامي شمال القاهرة، أن الاستدعاء الصادر من نيابة أمن الدولة العليا بحق اللاعب لا يعطي الحق للأجهزة الأمنية في القبض عليه حال عودته للأراضي المصرية عبر أي من المطارات والموانئ.

 

يذكر أن أبو تريكة متهم بالانضمام لكيانات تورطت في دعم وتمويل أنشطة جماعة الإخوان المسلمين في القضية المقيدة تحت رقم 653 لسنة 2017 حصر أمن دولة عليا، المعروفة إعلاميا بـ "الكيانات الإرهابية".

 

وكانت محكمة جنايات شمال القاهرة، قررت إدراج 1534 شخصا من قيادات جماعة الإخوان، وبعض رجال الأعمال والشخصيات الشهيرة مثل اللاعب محمد أبو تريكة، على قوائم الإرهاب.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان