رئيس التحرير: عادل صبري 09:12 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| محافظ قنا يشهد المؤتمر الأول لمناهضة العنف  ضد المرأة

بالصور| محافظ قنا يشهد المؤتمر الأول لمناهضة العنف  ضد المرأة

أخبار مصر

مؤتمر العنف ضد المراة بقنا

بالصور| محافظ قنا يشهد المؤتمر الأول لمناهضة العنف  ضد المرأة

وليد القناوي 26 فبراير 2017 17:37

 

افتتح اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، اليوم الأحد، فعاليات المؤتمر الأول لمناهضة العنف ضد المرأة الذي نظمته إدارة قوص التعليمة بالتنسيق مع الفرع الإقليمي للمجلس القومي للمرأة.
 

حضر الافتتاح كل من عمر شحاته وكيل مديرية التربية والتعليم بقنا والدكتور عربي ابوزيد مدير إدارة قوص التعليمية و الدكتورة هدي سعدي منسق المجلس القومي للمرأة بقنا والدكتورة هدي المغربي رئيس مجلس المدينة والمهندس احمد عبدالكريم مدير مصانع سكر قوص والمهندس جمال محمود مدير مصنع ورق  قوص بالاضافة الي  عدد كبير من القيادات التنفيذية والشعبية  ورجال الدين الاسلامي والمسيحي بقوص.

 

وأكد  الهجان خلال كلمته علي مكانة المرأة داخل المجتمع بصفتها نصف المجتمع وهي التي تلد وتربي النصف الاخر،مطالباً بضرورة مكافحة كافة مظاهر العنف ضدها سواء كان عنفاً ماديا كالاعتداء بالضرب او القول او معنويا  كحرمانها من حق التعليم او الميراث او اختيار شريك الحياة المناسب لها .

 

 وأضاف المحافظ أن المرأة القنائية تولت خلال الفترة الأخيرة العديد من المناصب القيادية داخل المحافظة  كما أنها مارست حقها السياسي في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بكل حرية .  

 

وقالت هدي سعدي منسق المجلس القومي للمرأة أن هذا المؤتمر  يعد  واحد ضمن سلسلة من المؤتمرات  واللقاءات التي نفذها المجلس وشارك فيها منذ أن أعلن السيسي أن عام 2017 عاماً للمرأة المصرية،وياتي ذلك ايماناً من الدولة بأهمية  المرأة ودورها البارز في الحياة السياسية والاجتماعية ،وأضافت أن المجلس لديه خطة توعية ينفذها من خلال الجمعيات الاهلية المتخصصة في الدفاع عن قضايا ومشكلات المرأة لافتا أن هناك فريق بالمجلس يتولي بحث قضايا المرأة بقنا .

 

 

وأوضح عمر شحاته وكيل مديرية التربية والتعليم بقنا أن  المديرية لديها خطة توعية طموحة تعمل علي رفع الوعي  لدى الطلاب وتهدف الي  تصحيح المفاهيم  المخلوطة حول طرق التربية التي تعامل بها المرأة  ومحاربة العادات و التقاليد الخاطئة وتغير الثقافة الشعبية السائدة .

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان