رئيس التحرير: عادل صبري 07:08 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور| سيارات إسعاف و26 عيادة متنقلة لنازحي سيناء بالإسماعيلية

بالصور| سيارات إسعاف و26 عيادة متنقلة لنازحي سيناء بالإسماعيلية

أخبار مصر

وزير الصحة ورئيس هيئة الإسعاف يتفقدان مناطق تواجد نازحي سيناء بالاسماعيلية

بالصور| سيارات إسعاف و26 عيادة متنقلة لنازحي سيناء بالإسماعيلية

هند غنيم 26 فبراير 2017 15:30

قال الدكتور أحمد الأنصاري، رئيس هيئة الإسعاف، إنه تم تغطية جميع أماكن تواجد الوافدين من شمال سيناء، بسيارات الإسعاف، وتخصيص خط ساخن يربطها بمستشفى الإسماعيلية العام لمتابعة وصول الحالات إن وجدت بصفة مباشرة.
 

وصرح  الدكتور سعيد السقعان، وكيل مديرية الصحة بالإسماعيلية، إن إجمالي عدد الوافدين تقريبا 340 مواطنًا،  موضحًا أن هناك 39 أسرة تم تسكينها  بنزل الشباب، و11 أسرة في التكوين المهني، و 11 أسرة في مساكن المستقبل، و 7لدى ذويهم بالقنطرة شرق.
 

وأضاف وكيل صحة الإسماعيلية،  أنه تم تكوين  26 عيادة متنقلة، للتخصصات المختلفة منها "تنظيم الأسرة، والعظام، والمسالك، والسكر، والباطنة، والجراحة العامة، والنساء والتوليد، وصيدلية وسيارة لألبان الأطفال، وسيارة للتطعيمات.
 

ولفت السقعان، إلى أنه تم تجهيز كارت تعريف لكل فرد يحمل اسمه بالرقم القومي، إن وجد وهي بطاقة للعلاج المجاني داخل المنشآت الصحية بمستشفيات الإسماعيلية.

 

وفرت عشرات العائلات المسيحية من منازلهم في شبه جزيرة سيناء بسبب الحملة التي يشنها ضدهم تنظيم الدولة اﻹسلامية المعروف إعلاميًا بـ "داعش"، وأسفرت عن مقتل 7 أقباط بمدينة العريش.


وتمثل عمليات القتل تصعيدًا لحملة أعلنت عنها داعش في ديسمبر الماضي عندما فجر انتحاري نفسه في الكنيسة البطرسية خلال قداس الأحد، مما أسفر عن مقتل نحو 30 شخصا، معلنة الحرب على المسيحيين في مصر مثلما فعلت في أجزاء من العراق وسوريا.


وتشهد مناطق "المساعيد والضاحية والعزبة وأبو صقل والريسة والزهور والسمران" حالات تهديدات لمسلمين وأقباط بترك منازلهم أو قتلهم .

 

ويقطن في شمال سيناء حوالي 400 أسرة قبطية، بحسب تقديرات الكنيسة الأرثوذكسية.

 

ومن جانبها، أعلنت وزارة الداخلية أن قوات الشرطة نفذت حملات أمنية مكثفة في أحياء العريش؛ لضبط المتهمين بقتل المواطنين الأقباط، كما قامت بتشديد إجراءات التأمين حول الكنائس لحمايتها من أي هجمات إرهابية.



 

نزوح أقباط سيناء
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان