رئيس التحرير: عادل صبري 04:07 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

محافظ الإسكندرية يوجه باستقطاب الطلاب للرحلات التابعة للجامعة

محافظ الإسكندرية يوجه باستقطاب الطلاب للرحلات التابعة للجامعة

أخبار مصر

الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية

محافظ الإسكندرية يوجه باستقطاب الطلاب للرحلات التابعة للجامعة

رانيا حلمي 26 فبراير 2017 15:33

شدد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، الاهتمام بالتوعية بحوادث الطرق من خلال تكثيف اﻷبحاث العلمية على تلك المشكلة.

 

جاء ذلك خلال مشاركته في الجلسة العاشرة لمجلس إدارة الجامعة للعام الدراسي 2016/2017 بحضور الدكتور عصام الكردي رئيس الجامعة ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات والمعاهد، والتي بدأت بالسلام الجمهوري، والتي ناقش فيها المجلس تداعيات حادث ضحايا طلاب كلية الصيدلة بمدينة نوبيع.

 

وأضاف سلطان أن تلك الأبحاث توفر الكثير من التكلفة المالية علي الدولة، موضحاً أنها من المشاكل الكبرى التي تعاني منها مصر، كما وجه بضرورة استقطاب الطلاب للرحلات التابعة للجامعة بشكل أكبر لمنع المستغلين لهم من خلال وضع الكثير من البدائل المتنوعة للرحلات التثقيفية الهادفة وذلك منعا لتكرار مثل تلك الحوادث الأليمة.

 

وأكد أن جامعة الإسكندرية هي بيت الخبرة الأول تساعد على الارتقاء بالمحافظة، وأن الاستعانة بأساتذة الجامعة واستشارتهم في حل مشاكل المحافظة من أولى اهتماماته منذ توليه منصبه.

 

وأوضح أن الجامعة ذات قامة كبيرة ومكانة عالية، مؤكدا على استمرار التعاون من أجل رفعة ومكانة الإسكندرية، وإعادتها كعروس للبحر الأبيض المتوسط.

كما شدد على ضرورة التوعية بحوادث الطرق من خلال تكثيف الأبحاث

 

من جانبه قال الكردي أن جامعة الإسكندرية بكل إمكانيتها وخطتها رهن إشارة المحافظة في خدمة الصالح العام ، وأنهم مستمرين في تقديم كافة الخبرات العلمية لها، مشيراً إلى أن الجامعة تحتوي علي قدرات عالية جدا من خلال كليات ومعاهد متخصصة فريدة من نوعها على مستوى الجامعات

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان