رئيس التحرير: عادل صبري 01:47 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تفاصيل المؤتمر الدولي الثاني للسلامة والصحة المهنية

تفاصيل المؤتمر الدولي الثاني للسلامة والصحة المهنية

أخبار مصر

جانب من أعمال المؤتمر الدولي الثاني للسلامة والصحة المهنية

تفاصيل المؤتمر الدولي الثاني للسلامة والصحة المهنية

وكالات 26 فبراير 2017 13:28

انطلقت اليوم الأحد فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للسلامة والصحة المهنية في بيئة العمل بمشاركة 6 دول عربية وهم: "المملكة العربية السعودية واليمن والكويت وليبيا والأردن"، فضلا عن مشاركة عدد من كبرى الشركات المصرية.


ومن المقرر أن تستمر فعاليات المؤتمر حتى غدا الاثنين.


ويستهدف المؤتمر وضع استراتيجية وطنية للسلامة والصحة المهنية في بيئة العمل، ونشر ثقافة السلامة المهنية في بيئة العمل وحماية الممتلكات والثروات البشرية.


وقال أسامة العدل، خبير التخطيط الاستراتيجي وتطوير الأعمال، إن السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل تدخل في كل مجالات الحياة في المطارات والموانئ والمصانع والمدارس والمختبرات والجامعات والطرق وغيرها.


وأضاف "العدل"، أن مليوني شخص يفقدون حياتهم بسبب حوادث وأمراض مرتبطة بالعمل بحسب احصائيات منظمة العمل الدولية، ويتعرض العاملون لحوالي 270 مليون حادث عمل وحوالي 160 مليون من حالات الإصابة بأمراض مرتبطة بالعمل سنويا.


وأشار إلى أن الأمراض المهنية أصبحت مثل الأمراض الجسدية والنفسية، فهي تمثل خطرًا داهمًا وتتسبب في وفاة 107 مليون وفاة في العالم بحسب تقارير الامم المتحدة.

من ناحيته، قال الدكتور وجدي سيفين، محاضر بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، واستشاري دولي بالصحة المهنية، إن استخدام المواد الكيماوية انتشر في مختلف مجالات الحياة، وأصبح لها العديد من الاستخدامات في حياتنا اليومية، وبالتالي الكثير من المخاطر الصحية والبيئة.


وأضاف "سيفين"، أنه نظرًا لخطورة تداول واستخدامات المواد الكيماوية وضعت هيئة الأمم المتحدة تشريعات جديدة تلزم الدول بتصنيف وترميز موحد للمواد الكيمائية ويتم تحديثه كل عامين، وأن الشركات والهيئات الدولية ألزمن بوضع علامات تحذيرية موحدة على المواد الكيماوية بهدف الحفاظ على السلامة المهنية حيث أن هناك دول تضع تحذيرات متباينة لاستخدامات المواد الكيماوية بنا يعرض البشر والبيئة لمخاطر كبيرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان