رئيس التحرير: عادل صبري 04:03 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

اليوم.. بدء المرحلة الثانية للكشف عن تعاطى المخدرات بين سائقى المدارس

اليوم.. بدء المرحلة الثانية للكشف عن تعاطى المخدرات بين سائقى المدارس

أخبار مصر

الكشف عن تعاطى المخدرات بين سائقى المدارس

اليوم.. بدء المرحلة الثانية للكشف عن تعاطى المخدرات بين سائقى المدارس

هادير أشرف 26 فبراير 2017 10:30

أعلنت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعى رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، عن انطلاق المرحلة الثانية من حملة الكشف عن تعاطى المخدرات، بين  معاونى الخدمات والسائقين بالمدارس اليوم،  بالتنسيق مع وزارتى التربية والتعليم والصحة، للتأكد من عدم تعاطى العمال المواد المخدرة. 


 

وأكدت أن الخط الساخن رقم "16023" يواصل تلقى شكاوى الأهالى والأسر بشأن اشتباههم فى تعاطى سائقى أتوبيسات المدارس للمخدرات، وأنه يتم حاليا استقبال المكالمات للتعامل مع أى سائق يثبت تعاطيه للمخدرات.


 

وأوضحت الوزيرة  أنه تم الكشف على 1972  عاملًا ومعاوني الخدمات بالمدارس فى محافظتى القاهرة والجيزة منذ بدء الحملة وحتى الآن ، وتبين تعاطي 128  حالة للمخدرات بنسبة6.5%  منهم 87 حالة تعاطى للترامادول و22 حالة تعاطى لمخدر الحشيش و17 حالة تعاطٍ متعدد " ترامادول وحشيش " وحالة تعاطى لمخدر الهيروين، وحالة تعاطي "هيروين وحشيش".


 

وأوضحت وزيرة التضامن، أنه يتم توفير الكواشف لتكثيف الحملات الخاصة للكشف على العمال ومعاونى الخدمة بالمدارس، للتأكد من عدم تعاطيهم المواد المخدرة، لافتة إلى أن من يثبت تعاطيه للمخدرات، يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده من جانب الإدارات التعليمية، حيث تصل الجزاءات إلى الإيقاف والفصل من العمل، وفقا لقانون الخدمة المدنية.


 

وأكدت والي أن استمرار الحملات هدفه حماية الطلاب من أى مشاكل تتعلق بتعاطى عمال المدارس للمخدرات مثل التحرش.  


 

وأشارت أنه يتم أيضًا توفير  الكواشف لتكثيف حملات، للكشف عن تعاطى المواد المخدرة بين سائقى الطرق السريعة، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور، بجانب استمرار حملات الكشف على سائقى الأتوبيسات المدرسية التى حققت نجاحا كبيرا خلال الفترة الماضية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان