رئيس التحرير: عادل صبري 09:41 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

«البحرية الليبية» توقف مركب صيد مصريًّا.. وتضبط 14 بحارًا

«البحرية الليبية» توقف مركب صيد مصريًّا.. وتضبط 14 بحارًا

أخبار مصر

مركب صيد

«البحرية الليبية» توقف مركب صيد مصريًّا.. وتضبط 14 بحارًا

وكالات 25 فبراير 2017 19:06

أوقفت زوارق تابعة لقاعدة طبرق البحرية الليبية، اليوم السبت، مركب صيد مصريًّا قبالة ساحل رأس التين شرق درنة شمال شرق ليبيا.
 

وقال العميد الناجي بوعلوية آمر قاعدة طبرق البحرية لـ"بوابة الوسط" الليبية، حسب وكالة الأنباء الألمانية، إنَّ الزوارق الليبية أوقفت المركب التي تحمل اسم "الأميرة" بمن فيها، بالقرب من شواطئ منطقة أم الرزم ورأس التين، الذي يضم قرابة 14 بحارًا.


وأضاف بوعلوية أنَّه تمَّ سحب المركب إلى قاعدة طبرق البحرية، حيث ألقي القبض على طاقمها، ويجري التحقيق معهم حاليًّا.


وكانت غرفة عمليات عمر المختار التابعة للقيادة العامة للجيش الوطني الليبي قد منعت - في 21 يناير الماضي - الحركة البحرية في المنطقة الممتدة من منطقة الحنية شرق درنة، حتى منطقة عين الغزالة غرب طبرق.


وقال مدير مكتب آمر غرفة عمليات عمر المختار العريف ياسر الهمالي إنَّ الإجراء يأتي في إطار ضمان عدم وصول أي قطع بحرية أو زوارق أو قوارب صيد لتقديم دعم لـ"أنصار الشريعة" أو "مجلس شورى مجاهدي درنة" التي تتخذ من درنة مقرًا.


وتشهد مدينة بنغازي اشتباكات عنيفة في عدة محاور بين قوات الجيش الليبي التابع للحكومة المؤقتة والوحدات المساندة له من شباب المناطق، في إطار عملية الكرامة التي تمَّ شنها في مايو 2014 من جهة، وتحالف مجلس شورى ثوار بنغازي ومجلس شورى مجاهدي وتنظيم الدولة "داعش" وأنصار الشريعة من جهة أخرى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان