رئيس التحرير: عادل صبري 11:19 صباحاً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

عرفات يتفقد محطة الجيزة للسكك الحديدية ويستقل قطارا للعياط 

عرفات يتفقد محطة الجيزة للسكك الحديدية ويستقل قطارا للعياط 

أخبار مصر

وزير النقل في جولة تفقدية

عرفات يتفقد محطة الجيزة للسكك الحديدية ويستقل قطارا للعياط 

أحمد درويش 25 فبراير 2017 14:49

تفقد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، صباح اليوم السبت، محطة الجيزة للسكك الحديدية، حيث تفقد الأرصفة، واطمئن على مستوى النظافة.

 

رافق الوزير خلال جولته، اللواء مدحت شوشة، رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر. 


والتقى الوزير بعددٍ من الركاب بالمحطة، واستمع إلى عدد من الشكاوى والاقتراحات الخاصة بوجود موعد واحد خاص بقطار الفيوم الإسكندرية، والازدحام الشديد في قطار رقم 141 الفيوم /القاهرة، وكذلك في القطارات القادمة من العياط إلى القاهرة.

واستمع لمطالبات العاملين بورش التبين الذين التقوا الوزير أثناء تفقده المحطة برفع كفاءة وتحسين مستوى الخدمة المقدمة بقطار الخدمة المتجه إلى الورش، وطالب الوزير قيادات السكك الحديدية بدراسة وحل هذه الاقتراحات والشكاوى فورًا. 


و عند تفقده  شبابيك التذاكر تحدث الوزير مع موظفي الحجز للاطمئنان على توافر التذاكر، وتحدث إلى عدد من المواطنين للتأكد من حصولهم على التذاكر في يسر وسهولة.

وطالب الوزير بضرورة المراجعة والتحديث الدائم لنظام الحجز لضمان التوافر الدائم للتذاكر للمواطنين. 


واستقل عرفات، صباح اليوم، القطار رقم ( 80 ) (  مميز/غير مكيف)،  من محطة الجيزة وحتى العياط، والتقى عدد من الركاب بالقطار، وذلك من محطة الجيزة وحتى محطة الحوامدية، والذين طالبوا بتقليل زمن التقاطر حيث أوضح الوزير أن ذلك سيحدث تباعا بعد التأكد تحديث منظومة تجديد السكة وكهربة إشارات السكك الحديدية. 


 ووجه الوزير بضرورة توافر اسطوانات طفايات الحرائق والاصلاح الفوري لزجاج القطارات والمحافظة على النظافة الدائمة للقطارات. 


 واستقل الوزير القاطرة (جرار القطار) من الحوامدية وحتى محطة العياط لمتابعة الظروف التي يعمل بها السائق باعتبار العنصر البشري أحد أهم عوامل نجاح المنظومة 


 وفي محطة العياط أبدى عرفات عدم رضاه عن مستوى أرصفة المحطة ووجه بالتطوير الفوري لها، واشتكى عدد من الركاب من تأخر القطار رقم 72 المتجه للقاهرة، حيث وجه الوزير بموافاته بأسباب التأخير وموافاته بتقرير يومي عن مدى انتظام جداول تشغيل القطارات. 


 ثم قام بجولة تفقدية لورش كوم أبو راضي ببني سويف التابعة للسكك الحديدية لمتابعة سير العمل، وتفقد الأنشطة التي تنفذها والخاصة بعمل العمرات، حيث تفقد الوزير ورش العمرات الخفيفة والأقسام الأخرى المتمثلة في (البرادين – البواجي – الكهرباء – الدهانات – الصلب – الروادع )، كما تفقد ورش تجديد وتطوير العربات الإسبانية وورش تجديد العربات الفرنساوي والعربات المميزة، ووجه بضرورة ضبط الجودة في ورش الصيانة والعمرات طبقا لاحدث المواصفات العالمية. 


 وطلب الوزير تقريرا شاملا عن الورشة وعدد العمرات التى قامت بها خلال الفترة الأخيرة ، بالإضافة الى موافاته بتقرير شهري دوري عن انتاجية الورشة. 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان