رئيس التحرير: عادل صبري 06:42 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

محافظ مطروح: الضبعة عنوان مصر الجديدة والأهالي سلموا الأرض طواعية

محافظ مطروح: الضبعة عنوان مصر الجديدة والأهالي سلموا الأرض طواعية

أخبار مصر

مؤتمر الحوار الوطني بالضبعة

معلنا إطلاق اسم السيسي على أكبر شوارع الضبعة

محافظ مطروح: الضبعة عنوان مصر الجديدة والأهالي سلموا الأرض طواعية

رانيا حلمي 25 فبراير 2017 13:34

قال اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، إن حالة الرضا الشعبي لأبناء مطروح والضبعة عن مشروع المفاعل النووي يعد نجاح للقيادة السياسية والقوات المسلحة.

 

وأضاف أبو زيد خلال كلمته في مؤتمر الوار المجتمعي بمدينة الضبعة اليوم لشرح أهمية مشروع المفاعل النووي ومدى الآمان به، بحضور الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة وعدد من علماء الطاقة، أن المشروع يمثل عنوان مصر الجديدة الذي أثبت تلاحم أبنائها من أجل تحقيق حلمهم النووي السلمي خلف قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي استطاع قراءة المشهد السياسي وكيفية استغلال ثروات مصر وأمكاناتها من أجل مستقبل أفضل.

 

وأشار إلى أن الحوار المجتمعى يأتى لفتح كافة قنوات الاتصالِ الشعبية والرسمية للمناقشة والحوار البناء، بشأن إِقامة المشروع.

وأكد ترحيب أهالى الضبعة الذين لم ينخدعوا بالشائعات المغرضة حول الآثار السلبية للمشروع، ولم يتأثروا بتلك الأفكارِ التى كانت تريد إبعاد المشروع عن منطقتهم،للاستفادة منه فى مآرب أُخرى، بل قاموا عن وعى ووطنيةِ تامةِ بتسليم أرض المحطة النووية التى حَافظوا عليها طويلاً طواعيةً ودون قيد أو شرط للدولة.

 

وأوضح أن مشروع المحطة النووية هو المشرُوع القَومى الأكثر أماناً على مستوى العالم بأحدث التقنيات العالمية فى ذلك المجال سيعمل على دخول  مصر ضمن قائمة الدول المصدرة للطاقة، و يوفر آلاف فرص العمل للشباب،مع التأهيل العلمى للإنسان المِصرى وتدريبه على أحدث تقنيات العمل فى ذلك المجال، بالإضافة الى انه سيجعل المنطقة متفردة بأول محطة نوويةِ فى شمال أفريقيا.

وتقدم بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية على رعايته لشعبه والنهوض به فى كافة المجالات والإسراع بمصر لوضعها على خريطةِ التقدم التكنولوجى   معلناً إطلاق اسم الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية على أهم الشوارع الرئيسية بمدينة الضبعة.

 

كما قدم الشكر للفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع لجهوده والقوات المسلحة خلال الفترة الماضية فى معالجة الكثير من المشكلات حتى يصل المشروع إلى مرحلته الحالية، والشكر للوزارات المعنية بتسهيل الإسراع بهذا المشروع ومنها وزارة الكهرباء والطاقة ووزارة الانتاج الحربى والتنمية المحلية.

 

كما وجه المحافظ الشكر لأهالى مطروح و الضبعة خاصة على مواقفهم الوطنية  خاصة اللجنة التنسيقية لجهودها فى تذليل العقبات وتقديم التسهيلات التى سيخلدها التاريخ  مع وفائهم وتحملهم المسئولية الوطنية من أجل رفعةِ وطَنهم، ذاكرا الشيخ الراحل أبو بكر الجراري إمام الدعوة السلفية بالضبعة الذي كان داعما لجهود الدولةِ منذ بِدء إعادة إحياء المشروع النووي السلمى، وإقناع الأهالى بأهمية هذا المشروع، وغيره من المواقف لصالح أبناء مطروح ولوطننا العزيز مصر.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان