رئيس التحرير: عادل صبري 09:52 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

نبيلة مكرم تصل الخرطوم للمشاركة في المؤتمر للخبرات السودانية المهاجرة

نبيلة مكرم تصل الخرطوم للمشاركة في المؤتمر للخبرات السودانية المهاجرة

أخبار مصر

السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج

نبيلة مكرم تصل الخرطوم للمشاركة في المؤتمر للخبرات السودانية المهاجرة

عبدالله هشام 25 فبراير 2017 13:08

وصلت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إلى العاصمة السودانية، الخرطوم، للمشاركة في المؤتمر العام للخبرات والكفاءات السودانية العاملة في الخارج، المقام في الفترة من 24 إلى 27 فبراير الجاري.

 

واستقبل الوزيرة بالمطار كل من رئيس اللجنة التنفيذية للمؤتمر  الفريق أول ركن بكري صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية، و السفير كرار التهامي الأمين العام لجهاز تنظيم شئون السودانيين بالخارج، والأمير أحمد سعد عمر وزير  مجلس الوزراء.

 

وقالت مكرم إن المؤتمر يسعي  لتقديم رؤية موضوعية لتحديد دور المهاجرين في دعم التنمية للبلاد والكشف عن التحديات التي تقف في طريقهم، وكشف أسبابها للوصول إلى أفكار عملية وآليات قابلة للتطبيق تتيح للبلاد تحقيق الاستفادة القصوى من الهجرة.

 

وأضافت الوزيرة أن هذا المؤتمر يعد ملتقى للتباحث الجاد والتحاور العلمي والموضوعي التي يمكن أن تسهم بشكل مباشر في تحديد الطرق التي يمكن منها الاستفادة من هذه الكفاءات.

وأشارت إلى أنها تشارك في فعاليات المؤتمر  وستقوم بإلقاء كلمة  في الجلسة الافتتاحية، التي تضم ٣٠٠ عالم وخبير من السودانيين في الخارج، يعقبها تقديم عدة أوراق علمية في هذا المؤتمر .

  جاء ذلك تلبية لدعوة السفير دكتور كرار التهامي، الأمين العام لجهاز تنظيم شئون السودانيين بالخارج.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان