رئيس التحرير: عادل صبري 11:18 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مجلس الدولة يوافق على تعديل بعض أحكام لائحة معهد معاون الداخلية

مجلس الدولة يوافق على تعديل بعض أحكام لائحة معهد معاون الداخلية

أخبار مصر

رئيس قسم التشريع بمجلس الدولة احمد ابو العزم

مجلس الدولة يوافق على تعديل بعض أحكام لائحة معهد معاون الداخلية

 دعاء احمد - احمد مصطفى  25 فبراير 2017 10:34

 وافق أحمد أبو العزم، رئيس قسم التشريع بمجلس الدولة، على تعديل اللائحة الجديدة لوزارة الداخلية الخاصة بمعاهد معاون الداخلية.
 
 وقال أبو العزم، خلال كلمته بمؤتمر صحفي، اليوم السبت، إن اللائحة تهدف لتنظيم معاون الأمن بما يشمل زيادة ميزانية بند الأطعمة للمعاونين وهذا أمر جيد.
 

وكانت وزارة الداخلية، أصدرت قرارا برقم 669 لسنة 2015، بشأن استبدال نصوص المادة 6 الفقرة الثانية والمادة 9 الفقرة الأخيرة والمادتين 10، و12 من قرار وزير الداخلية رقم 4573 لسنة 2014 بشأن اللائحة الداخلية لمعاهد معاوني الأمن.

وعدّلت الفقرة الثانية من المادة 6 على النحو التالي: "تتولى مصلحة التدريب تحديد إجراءات القبول والالتحاق والقيد وبيان مواعيدها وشروطها والنشر عنها قبل الموعد المحدد لقبول طلبات الالتحاق".

وتم تعديل الفقرة الأخيرة من المادة 9 كما يلي: "فيما عدا اختباري القدرات والاختيارات "الهيئة" يحق للمتقدم إعادة أي من الاختبارات المقررة مرة واحدة فقط عن كل اختبار، على أن يتقدم بطلبه خلال 48 ساعة من تاريخ إعلانه بنتيجة الاختبار الذي رسب فيه مقابل سداد مبلغ مائة جنيه عن كل اختبار".

 

ونصّت المادة 10 على: "تشكيل لجنة لاختبار الطلبة بالمعهد برئاسة مساعد الوزير لقطاع التدريب وعضوية مدير مصلحة التدريب، ومدير الإدارة العامة لشؤون الأفراد، ووكيل مصلحة التدريب للتأهيل، وقائد المعهد، بالإضافة إلى ممثل عن قطاع مصلحة الأمن العام وقطاع الأمن الوطني".


وقضى القرار بتعديل المادة 12 من اللائحة على النحو التالي: "يصدر قرار من مدير مصلحة التدريب متضمنا أسماء المقبولين الذين اجتازوا جميع الاختبارات

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان