رئيس التحرير: عادل صبري 02:26 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

عالم أزهري: علاقة المسلمين بالمسيحيين طيبة.. وداعش "كفار"

عالم أزهري: علاقة المسلمين بالمسيحيين طيبة.. وداعش كفار

أخبار مصر

الدكتو رعبد الغفار هلال

عالم أزهري: علاقة المسلمين بالمسيحيين طيبة.. وداعش "كفار"

فادي الصاوي 24 فبراير 2017 23:55

وصف الدكتور عبد الغفار هلال، عميد كلية اللغة العربية الأسبق بالأزهر، علاقة المسلمين والمسيحيين فى مصر بأنها "طيبة.. فهم يتبادلون الزيارات ويجامل بعضهم بعضا فى مناسبات الأفراح والأتراح".

 

وأضاف هلال فى حوار لـ"مصر العربية" ينشر لاحقا: أن داعش وغيرها من الجماعات الإرهابية تسعى لتعكير صفو تلك العلاقة بين كافة طوائف المصريين لتمزيق وحدة الوطن وتفريقها، واصمًا تلك التنظيمات الإرهابية بالكفر.

 

وطالب العالم الأزهري، الولايات المتحدة الأمريكية والدول الأوروبية بالتوقف عن مد تنظيم داعش وأخواتها بالأسلحة، مؤكدا أن هذه الدول هي التى جاءت بهذه التنظيمات لتمزيق العالم العربي وتحويله إلى كيانات معزولة من أجل مصلحة إسرائيل، مضيفًا:" لو أن أمريكا وأوروبا توقفوا عن مد هؤلاء بالسلاح سيموتون فى اليوم الثانى".

 

وكانت تنظيم ولاية سيناء الإرهابي نشر إصدارًا مرئيًا خلال الأيام الماضية توعد فيه المسيحيين فى مصر، ونفذ التنظيم عدد من العمليات الإرهابية ضد الإخوة المسيحيين في شمال سيناء، استهدفت أرواحهم وممتلكاتهم، ما دفع بعض الأسر المسيحية للهرب من سيناء إلى الإسماعيلية بعد مقتل 7 منهم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان