رئيس التحرير: عادل صبري 10:25 مساءً | الأحد 09 ديسمبر 2018 م | 30 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

عمر هاشم: العالم يعرف قيمة مصر بأزهرها

عمر هاشم: العالم يعرف قيمة مصر بأزهرها

أخبار مصر

أحمد عمرو هاشم

عمر هاشم: العالم يعرف قيمة مصر بأزهرها

فادي الصاوي 24 فبراير 2017 20:13

قال الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء، إن الأزهر علي مر العصور قلعة للوسطية والاعتدال وأن العالم عرف قيمة مصر بأزهرها الشريف، مبينًا فضل العلماء وأنه يجب على الأمة توقيرهم وإجلالهم واحترامهم حتى لا يضلوا في الدنيا.

 

وأضاف هاشم فى خطبة الجمعة اليوم بالجامع الأزهر والتى كانت بعنوان "فضل العلم والعلماء"، أن العلماء ورثة الأنبياء ولابد لورثة الأنبياء أن يُوقَّروا ويُحترموا اقتداءً بالأنبياء واتباعا للنبي (صلى الله عليه وسلم) الذي زاد من شرفهم ومكانتهم وهذا ما كان يفعله الصحابة .

 

وأضاف خطيب الجامع الأزهر، أن الله استشهد العلماء على أعظم مشهودٍ، وهو توحيد الله -سبحانه وتعالى- فقال: ﴿ شَهِدَ اللَّهُ أَنَّهُ لا إِلَهَ إِلا هُوَ وَالْمَلائِكَةُ وَأُولُو الْعِلْمِ قَائِمًا بِالْقِسْطِ لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ ) فهذا دليلٌ على فضل العلم وفضل أهله ومنزلتهم ومكانتهم.

 

وأكد عضو هيئة كبار العلماء، أن العلوم الشريعة يجب أن تأتى في مقدمة العلوم ثم العلوم الحياتية التي يحتاج إليها الناس لأنها تتعلق بأمور دينهم التي توصلهم إلى السعادة في الدار الآخرة، ووجه رسالة للعلماء أن يضاعفوا الجهود في العلم والاختراع فيما ينفع البشرية لا في الدمار والحروب والعدوان. 

 

وبعد انتهاء صلاة الجمعة قام رواق المغاربة بالجامع الأزهر بترجمة الخطبة إلى اللغة الإنجليزية لغير الناطقين باللغة العربية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان