رئيس التحرير: عادل صبري 05:56 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الصحة: حملة تفتيش لمستشفى أحمد ماهر والشيخ زايد

الصحة: حملة تفتيش لمستشفى أحمد ماهر والشيخ زايد

أخبار مصر

دكتور شريف وديع - مستشار وزير الصحة

الصحة: حملة تفتيش لمستشفى أحمد ماهر والشيخ زايد

هند غنيم 24 فبراير 2017 14:05

شنت لجنة تفتيش برئاسة الدكتور شريف وديع، مستشار وزير الصحة للرعاية الحرجة، والدكتور خالد الخطيب، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة، و15 مفتشًا من الإدارة المالية والإدارية حملة مكبرة، في الثامنة من صباح اليوم الجمعة، على 6 مستشفيات بالقاهرة والجيزة.

 

يأتي ذلك فى إطار توجيهات الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، بتحسين الخدمة الصحية المقدمة للجمهور والتواجد المستمر بأقسام الطوارئ بما ينعكس علي تحسين الخدمات الصحية.

 

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الحملة شملت مستشفيات "أحمد ماهر التعليمي، ومستشفي العجوزة، ومستشفي إمبابة العام، ومستشفي حميات إمبابة ومسشفي التحرير ومستشفي الشيخ زايد آل نهيان".

 

وأضاف مجاهد،  أن الحملة أسفرت عن اكتشاف عدة مخالفات جسيمة بمستشفي أحمد ماهر منها عند تفقد قسم الرعاية المركزة أبرزها وجود 3 أسرة رعاية بدون مرضي ويشغلهم مرافقي المرضي هذا بالإضافة إلى مخالفة أخرى تتمثل في وجود مريض رعاية دون تذكرة دخول.

 

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن وزير الصحة الدكتور "أحمد عماد الدين" قرر إيقاف مدير الرعاية المركزة بالمستشفي، بالإضافة إلى وجود مخالفات بوحدة الكبد بالمستشفي ذاتها، وتقرر إيقاف مديرها فيما وجدت لجنة التفتيش عمل قسم الطوارئ بكامل طاقته.

 

وتابع، أن نتائج لجنة التفتيش بمستشفي الشيخ زايد آل نهيان، أسفرت عن عدم تواجد الأطباء بقسم الطوارئ، وبناء عليه قرر الوزير إيقاف رئيس القسم والتحقيق معه.

 

وأوضح مجاهد، أنه تم رصد عدد من وحدات المبسترين بذات المستشفي متوقفة دون صيانة وبناء عليه قرر الوزير إيقاف مدير الوحدة.

 

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إلى أن تلك الحملة تأتي في إطار التوجيهات المستمرة للنهوض بالخدمة الصحية وتقديم خدمة مميزة للجمهور مع التأكد من جاهزية أقسام الطوارئ والرعاية الحرجة علي مدار الساعة، وعقاب المقصرين في العمل وإثابة المستشفيات الملتزمة.

 

وبيًن أن الدكتور أحمد عماد قرر الوقوف على مدي الخدمات المقدمة بناء علي تقارير فعلية وعدم الإعتماد على التقارير المكتوبة.

 

يذكر أن الحملة قامت بجولة ببعض مستشفيات القليوبية، منذ يومين وأسفرت عن مخالفات وبناء عليه تقرر إقالة مدير مستشفي طوخ المركزي والقناطر وتحويل 37 طبيبًا عن العمل سنوافيكم بتفاصيل نتائج حملة التفتيش والصور لاحقًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان