رئيس التحرير: عادل صبري 03:26 صباحاً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مصر الخير تجرى 132 جراحة عيون لأهالي مطروح وسيوة

مصر الخير تجرى 132 جراحة عيون لأهالي مطروح وسيوة

أخبار مصر

مصر الخير

مصر الخير تجرى 132 جراحة عيون لأهالي مطروح وسيوة

إيمان عبد القادر 12 نوفمبر 2013 13:53

صرح محمد ربيع، مدير مكتب مؤسسة مصر الخير بمحافظة مطروح،

أن هناك قافلة طبية انطلقت من مطروح يوم 5 نوفمبر، واستمرت بها لمده ثلاثة أيام تم خلالها استقبال مرضى العيون من مدن السلوم وسيدي براني والنجيلة، بالمستشفي العسكري بمدينة مرسي مطروح.

 

وبعدها تم الانتقال يوم 8 نوفمبر إلى مدينه سيوة؛ للكشف وتقديم كافة التدخلات الطبيه اللازمة على مدى يومين بالمستشفي المركزي بالمدينة، بعدها انتقلت القافلة يومي 11، 12  نوفمبر إلى مدينة العلمين على بعد 220 كليو من مدينة مطروح؛ لتقديم كافة الخدمات الطبية لمرضى العيون بمدن العلمين والضبعة والحمام من خلال مستشفي العلمين المركزي؛ حيث تم الكشف وإجراء الجراحات اللازمة.


وأوضح ربيع أن القافلة استفاد منها نحو 2000 مريض منهم 37 حالة جراحة لأبناء الضبعة، و51 جراحة لأبناء الحمام، و45 عملية جراحية لأبناء العلمين، كما تم صرف علاج لـ 300 حالة في العلمين، و250 في سيوة و400 نظارة  طبية لأبناء مدينة العلمين، و350 نظارة طبية أخري ﻷبناء مطروح، مشيرا إلى أن العمليات الجراحية تنوعت ما بين عمليات مياه بيضاء ومياه زرقاء، وتصحيح عيوب الإبصار من خلال أطباء يتمتعون بالخبرة والكفاءه العالية.


وأضاف ربيع هذه هي القافلة اﻷولى التي تسيرها المؤسسة في محافظة مطروح، وهناك من 2 إلى 4 قوافل تستهدف باقي مدن المحافظة خلال عام 2014؛ للوصول إلى أكبر عدد ممكن من مرضى العيون، خاصة محدودي الدخل.

وأشار إلى، أن المؤسسة حريصة علي الوصول لغير القادرين، ومن لا يشملهم أي نظام تأميني؛ للحصول على الخدمة الصحية التي يحتاجونها من خلال الجمعيات اﻷهلية، حيث تم التعاون مع 15 جمعية أهلية، بالإضافة للتواصل مع مديرية التربية والتعليم لعلاج تلاميذ المدارس وأسرهم.

وتابع، "كما تم التواصل مع دور العبادة دون تمييز بين مسجد وكنيسة، ودون التمييز بين مسلم و مسيحي، وذلك ﻷننا نقدم اﻷمة للجميع بغض النظر عن دينه أو انتماؤه السياسي، ﻷن المرض لا يفرق بين أحد"، لافتا إلى، أن اختيار مطروح كان بسبب افتقارها إلى الخدمات الصحية؛ حيث إنها تقع داخل منطقة حدودية ونتمني أن نحد انتشار جميع اﻷمراض في هذة المنطقة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان