رئيس التحرير: عادل صبري 02:57 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزير الأوقاف: الهدم والتخريب سمة النفوس الحاقدة

وزير الأوقاف: الهدم والتخريب سمة النفوس الحاقدة

أخبار مصر

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

وزير الأوقاف: الهدم والتخريب سمة النفوس الحاقدة

فادي الصاوي 23 فبراير 2017 22:54

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن الهدم والتخريب هو سمة النفوس الحاقدة والحاسدة المريضة المتخلفة، والجماعات والتنظيمات الإرهابية المتطرفة، المنسلخة من كل معاني الآدمية والإنسانية، المنفصلة عن كل الأديان والقيم .

 

وأضاف الوزير في تصريح له : "أن بناء السلام يحتاج إلى بناء قوة تحميه، ليكون سلامًا صحيحًا لا استسلامًا مغلّفًا بعباءة السلام، وإن مقاومة الإرهاب ودحره تحتاج إلى تضحيات كبار، وهو ما يقدمه أبناء قواتنا المسلحة وزملاؤهم من أبناء الشرطة من جهد ودم وعرق وشهادة في سبيل الله والوطن".

 

وأشار إلى أن إقامة المشروعات الكبرى من منظومة الطرق والكهرباء واستصلاح الأراضي والمناطق الاستثمارية المتعددة إنما يحتاج إلى جهد ومال وفكر وعطاء.

 

وتابع :"أن بناء منظومة تعليمية وتربوية وثقافية وقيمية وأخلاقية ووطنية صحيحة ليس نزهة أو مجرد أفكار أو أحلام نوم أو يقظة، إنما هو جهود مضنية ومؤمنة بالله (عز وجل) وبوطنها، يحمل همها رجال لا ينامون ولا يمكن أن يفكروا في الخلود إلى الراحة أو الكسل أو الفتور أو الإحباط، إنما رجال مؤمنون بالله وبأوطانهم، ولديهم الرؤية والفكر والقدرة على العطاء وتحمل المشاق" .

 

واختتم الوزير تصريحات بالحديث عن أن بناء القيم والأخلاق أحد أهم ركائز بناء الحضارات، فالحضارات التي لا تقوم على المبادئ والقيم تحمل عوامل سقوطها في أسس بنائها، وقد أجمعت الشرائع السماوية كلها على ترسيخ وتأصيل القيم الإنسانية من الأمانة والوفاء والعدل والصدق والرحمة والمروءة والشهامة والنجدة، وديننا الإسلامي الحنيف في أساسه قائم على الأخلاق

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان