رئيس التحرير: عادل صبري 10:19 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الدفع بـ 1800 باحث اجتماعي لتخفيف الضغط على الوحدات المحلية فى الغربية

الدفع بـ 1800 باحث اجتماعي لتخفيف الضغط على الوحدات المحلية فى الغربية

أخبار مصر

الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية بالغربية

الدفع بـ 1800 باحث اجتماعي لتخفيف الضغط على الوحدات المحلية فى الغربية

ماهر العطار 23 فبراير 2017 22:31

نظم الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية بالغربية اليوم الخميس اجتماعا ناقش خلاله مدى تعاون الجمعيات الأهلية، والنواب والهيئات الحكومية لتحقيق التنمية وتلبية احتياجات المواطنين وطرح المشكلات التي يواجهها المجتمع وحلها.

 

جاء ذلك بحضور سعيد الشاذلي رئيس مجلس إدارة الإتحاد أعضاء الإتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية بالغربية، والمهندس جمال نصار وكيل وزارة التضامن بالغربية، وعدد من أعضاء مجلس النواب بالمحافظة.

 

وأكد المحاسب جمال نصار، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالغربية، أن المديرية بدأت في تطبيق برنامج تكافل وكرامة في نطاق مركزي المحلة وكفر الزيات في 40 وحدة تضامن اجتماعي، مضيفا أنه يتم عمل بحوث اجتماعية للحالات، وهناك 1800 متطوع يشاركون الباحثين الاجتماعيين لتخفيف الضغط بالوحدات.

 

وأوضح أن برنامج تكافل يشترط أن يكون الأبناء في الدراسة بنسبة حضور 80%، والمبلغ المقرر 325 جنيه منهم 60 للطالب في الابتدائي و80 للطالب بالمرحلة الإعدادية و100 جنيه للطالب بالمرحلة الثانوية، مشيرا إلى أن برنامج كرامة برنامج فردى ينطبق على كل  فرد مسن، أو مريض بمرض مزمن أو معاق  ويصرف للفرد الواحد 350 جنيها، و700 جنيه لفردين، و1050 لـ3 أفراد.

 

وأبدى أعضاء مجلس النواب استعدادهم الكامل على التعاون مع الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية ومديرية التضامن. لتحقيق تنمية المجتمع، مشددين على ضرورة الربط بين الجمعيات الأهلية والهيئات الحكومية لتسهيل الأعمال الخدمية وكسب ثقة المواطنين بالجمعيات الأهلية وتحقيق التنمية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان